2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo قنبلة باستور.. كيف يمكن أن تُشعل الضربة الإسرائيلية انتفاضة داخلية في إيران؟ logo تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله logo انفجارات عنيفة غير مسبوقة .. فيديو: اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلية على الضاحية logo "فادي 1" يتسبب بإصابة 10 إسرائيليين logo الولايات المتحدة تؤيد الضربات على لبنان.. الدبلوماسية تحت القصف logo الهجمات الإسرائيلية تخرج مستشفيي السان تيريز والرسول الأعظم عن الخدمة logo المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة نيمرا الرئيسية غرب طبريا logo تصعيد خطير يدفع بريطانيا لتحذير مواطنيها: تجنبوا السفر إلى إسرائيل
الولايات المتحدة تؤيد الضربات على لبنان.. الدبلوماسية تحت القصف
2024-10-07 01:55:28

أعربت الحكومة الأميركية، اليوم الأحد، عن موقفها من القصف الإسرائيلي المكثف على لبنان، مؤكدة أن الضغط العسكري قد يسهم في تعزيز الجهود الدبلوماسية، ولكنه يحمل في طياته مخاطر تتعلق بسوء التقدير.وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان عبر البريد الإلكتروني: "الضغط العسكري قد يساعد أحياناً في تحقيق الدبلوماسية، ولكن بطبيعة الحال، قد يؤدي أيضًا إلى سوء تقدير وإلى عواقب غير مقصودة".وفي مقابلة مع شبكة CNN، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن هناك تنسيقًا بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن الرد على إيران، لكنه شدد على أن إسرائيل تحتفظ بحق اتخاذ قراراتها المستقلة. وقال جالانت: "كل شيء وارد".وأضاف المتحدث الأميركي: "نجري محادثات مع إسرائيل بشأن هذه العوامل حاليًا... كنا واضحين بأن المزيد من التصعيد ليس في مصلحة أحد. مجرد خسارة بشرية مدنية ستكون بمثابة عدد كبير".وعادةً ما تتجنب واشنطن توجيه انتقادات حادة لإسرائيل فيما يتعلق بالخسائر البشرية بين المدنيين في لبنان أو غزة، وتقتصر الإدانة غالبًا على تعبيرات لفظية دون أن تؤدي إلى تغييرات جوهرية في السياسة، حتى بعد احتجاجات داخل الولايات المتحدة تطالب بوقف إرسال الأسلحة لإسرائيل.وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن هدف واشنطن في الوقت الحالي هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان لإفساح المجال للجهود الدبلوماسية.وكانت الولايات المتحدة وفرنسا قد طرحتا في أواخر سبتمبر اقتراحًا لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا على الحدود بين إسرائيل ولبنان. كما دعمت واشنطن وحلفاؤها جهودًا مشابهة في غزة، إلا أن هذه المساعي لم تثمر حتى الآن عن أي اتفاق.ومنذ ذلك الحين، كثفت إسرائيل حملتها العسكرية في لبنان، التي أدت خلال الأيام الماضية إلى مقتل مئات الأشخاص، وإصابة الآلاف، ونزوح أكثر من مليون شخص. وتؤكد إسرائيل أن حملتها تستهدف حزب الله.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top