2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo انفجارات عنيفة غير مسبوقة .. فيديو: اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلية على الضاحية logo "فادي 1" يتسبب بإصابة 10 إسرائيليين logo الولايات المتحدة تؤيد الضربات على لبنان.. الدبلوماسية تحت القصف logo الهجمات الإسرائيلية تخرج مستشفيي السان تيريز والرسول الأعظم عن الخدمة logo المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة نيمرا الرئيسية غرب طبريا logo تصعيد خطير يدفع بريطانيا لتحذير مواطنيها: تجنبوا السفر إلى إسرائيل logo إسماعيل قاآني.. خليفة سليماني الذي فقد الاتصال به في بيروت! logo الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل الغارات على مواقع حزب الله
حزب الله يصيب قلب حيفا.. وإسرائيل تستهدف كيفون والقماطية
2024-10-07 00:25:54


فجر السابع من "أوكتوبر" وعشية الضربة الإسرائيلية المتوقعة ضد إيران. اختار حزب الله توسيع نطاق عملياته العسكرية ضد المدن الإسرائيلية. وذلك ردّاً على الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للضاحية الجنوبية لبيروت. وكأن الحزب من خلال عملياته أراد إعادة إحياء معادلة "حيفا مقابل بيروت". إنها المرّة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله مدينة حيفا ومناطق سكنية فيها، معلناً قصفه بصواريخ فادي لقاعدة الكرمل في جنوب حيفا. وقد شوهدت الصواريخ تتساقط على مناطق مختلفة من المدينة. كما استهدف الحزب منطقة محيط طبريا. في المقابل واصل العدو الإسرائيلي استهدافاته ضد الضاحية الجنوبية لبيروت فشنّ عليها غارات عديدة مدعياً أنه استهدف مواقع ومقرات ومخازن لحزب الله.
وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم أن "حوالي خمسة صواريخ عبرت من الأراضي اللبنانية نحو منطقة الكرمل والخليج في الساعة 23:22"، مضيفًا أن "محاولات اعتراضها باءت بالفشل". وأوضح أن "سقوطًا للصواريخ تم رصده في المنطقة"، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية لتحديد الأضرار والمسؤولين عن العملية. من جهتها، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن الصواريخ انفجرت في عدة مواقع بمدينة حيفا، بما في ذلك منزل ومطعم، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة دون ورود تقارير فورية عن إصابات بشرية. وتعمل فرق الإنقاذ والإطفاء حاليًا على معالجة آثار القصف والتحقيق في الحادثة. وأفادت قناة 14 الاسرائيلية عن نقل عدد من المصابين في مدينة حيفا جراء سقوط الصواريخ التي استهدفت المدينة. وقال مستشفى رمبام – في حيفا: "استقبلنا 6 إصابات طفيفة بينها حالة متوسطة إثر سقوط صواريخ على المدينة".
في المقابل، وبعد تحذيرات أطلقها الجيش الإسرائيلي لسكان الضاحية الجنوبية ولا سيما أحباء برج البراجنة ومنطقة الحدث، شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت. ويحاول جيش الاحتلال أن يكرس قاعدة الاستهداف اليومي للضاحية. الاعتداءات الإسرائيلية تركزت يوم الأحد باتجاه كيفون والقماطية في قضاء عاليه. اذ شنت الطائرات الحربية غارتين على مبنيين سكنيين في البلدتين، ما أدى إلى وقوع 12 شهيداً. وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان له، أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة القماطية أدت إلى استشهاد ستة أشخاص، من بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أحد عشر آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وتعتبر هذه الحصيلة أولية، مع استمرار عمليات الإغاثة والإنقاذ في الموقع المستهدف. كما أفادت وزارة الصحة بسقوط 6 شهداء في استهداف مبنى في بلدة كيفون.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top