2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة نيمرا الرئيسية غرب طبريا logo تصعيد خطير يدفع بريطانيا لتحذير مواطنيها: تجنبوا السفر إلى إسرائيل logo إسماعيل قاآني.. خليفة سليماني الذي فقد الاتصال به في بيروت! logo الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل الغارات على مواقع حزب الله logo إصابات وسقوط صواريخ في ليلة التصعيد: حزب الله يشعل شمال إسرائيل (فيديو) logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo صواريخ “حزب الله” تدك حيفا.. صفارات الإنذار تدوي واصابات خطيرة! logo حزب الله يختار "القيادة الجماعية".. وإيران تؤكد استمرارية الدعم
غارات إسرائيلية على حمص وحماة وانفجارات بمستودعات أسلحة وصواريخ
2024-10-06 22:55:50

نفّذت الطائرات الإسرائيلية ليل الأحد، غارات جوية عنيفة استهدفت مستودعات أسلحة تابعة لقوات النظام السوري في ريفي حمص وحماة، ما أسفر عن انفجارات ضخمة.
وأفادت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) إن الدفاعات الجوية "تصدت" لأهداف معادية في أجواء المنطقة الوسطى، فيما لم تصدر وزارة الدفاع السورية أي توضيحات بشأن الهجوم.مستودعات أسلحةوقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الإسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة في ريف حمص الجنوبي، ومستودعاً للصواريخ في ريف حماة الشرقي، يقع غرب السلمية، مضيفاً أن الانفجارات أدت لتدمير المستودعات المستهدفة بشكل كامل.ورجّح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في حديث لـ"المدن"، أن تكون الأسلحة المستهدفة تابعة لحزب الله، وجرى تخزينها في مستودعات تابعة لقوات النظام، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية السورية فشلت في التصدي للهجوم، فيما تلاحق الطائرات الإسرائيلية كل شيء يخص حزب الله على الأراضي السورية.وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن الانفجارات ناجمة عن غارات إسرائيلية استهدفت مستودعات ذخيرة تابعة لقوات النظام في منطقتي شتاي وشنشار بريف حمص، ومستودعات أخرى في منطقة تل شنان والجهة الغربية من مدينة سلمية في ريف حماة.وأفادت حسابات محلية موالية للنظام بأن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى انفجارات ضخمة ضمن المستودعات، وتطاير شظايا في السماء، يرجح بأنها صواريخ انفجرت إثر الاستهداف، فيما أشارت إلى أن حرائق كبيرة وانفجارات مازالت مستمرة في المواقع المستهدفة.ولفتت إلى أن أحد الصواريخ الإسرائيلية سقط بالقرب من الطريق الواصلة بين مدينة حمص والسلمية في ريف حماة، ما تسبب باندلاع حريق كبير تلاه انفجارات ضخمة.والهجوم الإسرائيلي على المنطقة الوسطى في سوريا، هو الرابع من نوعه منذ السبت، وأدّت لمقتل ضابط للنظام وإصابة آخرين بينهم قياديون من جنسيات غير سورية، في حصيلة غير نهائية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top