2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo الصحة تعلن الحصيلة الأولية للغارة على كيفون logo نتنياهو لماكرون: إنها فرصة لتغيير الواقع في لبنان logo "رويترز": قاآني كان في الضاحية لحظة التفجير logo بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! logo اشتباكات وانفجارات... "المقاومة" تُجبر إسرائيل على التراجع logo إسرائيل تقتل رقيباً بقوى الأمن الداخلي logo “حزب الله” يستهدف تجمعا لقوات العدو.. logo ضربات إسرائيلية تستهدف مستودعات أسلحة في سوريا (فيديو)
نصيحةٌ أميركية لإسرائيل: "خذوا نفساً وأحصوا إنجازاتكم"
2024-10-06 19:56:29

على الرغم من تأكيد إسرائيل نيتها الرد على الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران، الأسبوع الماضي، لم تتغير النصائح الأميركية.
فقد استمرت واشنطن بالتشديد على ضرورة تجنّب ضرب المواقع النووية الإيرانية، كما اعتقد مسؤولون أميركيون أن هذا ما ستفعله تل أبيب.
وقالوا إنهم يرجحون أن إسرائيل ستدرس اللجوء إلى رد معتدل لا يؤدي إلى انتقام إيراني، عملاً بالنصيحة الأميركية، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".
كما استشهدوا بأن إسرائيل اتبعت أصلا هذا المسار المنضبط بعد الهجوم الإيراني في نيسان، موضحين أنها شنت حينها هجوماً ردياً محدوداً تسبب في أضرار طفيفة، ومنع إيران من الرد على الرد.
وكشفوا أن الإدارة الأميركية نصحت حليفتها بإحصاء ما حققته مؤخراً، وأخذ نفس عميق قبل شن أي رد انتقامي، وفقًا للتقرير نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.
في هذا السياق، شددت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، كامالا هاريس، اليوم الأحد، على عزم واشنطن الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.
وقالت هاريس في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" إن واشنطن ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار عبر اتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن.
وأشارت إلى أن "واشنطن ستواصل العمل الدبلوماسي مع حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص المساعدات الإنسانية وإنهاء الحرب والتوصل لصفقة، ولن تتوقف عن بذل هذه الجهود".
كما أكدت هاريس أن المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل "سمحت لها بالدفاع عن نفسها ضد 200 صاروخ بالستي وجهوا ضد الشعب الاسرائيلي".
وأضافت، "عندما نفكر بالتهديد الذي تمثله حماس وحزب الله وكذلك إيران ضد إسرائيل، فلا يوجد مجال للشك بأننا سنقوم بما يلزم لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات".
في حين أشار مسؤول مطلع على المباحثات إلى أن إسرائيل لا تزال فعلاً تدرس ردها على الهجمات، لكن هناك انقسام داخلي بشأن المسار المستقبلي وطريقة الرد.
وتأتي هذه النصيحة الأميركية بينما يترقب العالم أجمع وتيرة التصعيد غير المسبوق الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، وسط تبادل التهديدات بين إسرائيل وإيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة مطلع الشهر الحالي.
فيما قصدت أميركا بـ"الإنجازات"، الضربات الأخيرة التي شنتها إسرائيل على لبنان وما حققته من اغتيالات في صفوف قادة حزب الله حليف إيران الأهم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top