2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo نصيحةٌ أميركية لإسرائيل: "خذوا نفساً وأحصوا إنجازاتكم" logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كرمِئيل" logo "حفرة مفخخة"... إسرائيل تزعم إحباط كمائن لحزب الله (فيديو) logo "هآرتس" تفضح: الاغتيالات لم تؤثّر على حزب الله! logo المقاومة تتصدى لقوة صهيونية حاولت التسلل إلى يارون logo نصر الله في قلب ووجدان آلاف المقاتلين... الحوثي يكشف! logo ميقاتي: لم أتخذ قراراً بفتح النار logo المقاومة تقصف تجمعاً لجنود العدو في “معلوت”
"سيناريوهاتٌ لصد نتنياهو"... إيران توثق بنك أهداف في إسرائيل
2024-10-06 17:55:25

مع توعد المسؤولين الإسرائيليين بتلقين إيران درسا لن تنساه، ثمناً لإطلاقها عشرات الصواريخ في الأول من تشرين الاول الحالي على إسرائيل، أطلق الحرس الثوري الإيراني تهديداً مضاداً.
فقد أكد اللواء البحري في الحرس الثوري علي رضا تنغسيري، اليوم الأحد، أن لدى بلاده سيناريوهات متعددة للرد على إسرائيل، ومواجهة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.
وقال: "إذا أراد الأعداء اللعب بالنار في المنطقة فسوف نقف أمامهم بحزم"، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.
كذلك أكد أن بلاده أجرت تدريبات متنوعة للتعامل مع الرد الإسرائيلي المحتمل.
إلى ذلك، اعتبر أن إسرائيل تحاول إقناع الآخرين بأن طهران تشكل خطراً عليهم وعلى مصالحهم، لكنه شدد على أن بلاده لن تهاجم أي دولة إذا لم تمس مصالحها الوطنية.
قد نشرت قناة منسوبة لفيلق القدس المنضوي ضمن الحرس الثوري، اليوم الأحد، خريطة للأماكن الحساسة الإسرائيلية التي قد تستهدفها طهران في حال ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني.
فيما بينت تلك الخريطة التي انتشرت على "تليغرام" عددا من النقاط النفطية وحقول الغاز التي وضعت في مرمى القوات الإيرانية ألا وهي:
"حقل الغاز كاريش، الذي يقع في المياه الإقليمية بحوض البحر الأبيض المتوسط، ويبعد 100 كلم عن السواحل الإسرائيلية.*********حقل الغاز تمار، الواقع على بُعد 25 كيلومتراً قبالة مدينة أسدود على ساحل البحر المتوسط جنوب إسرائيل.*********حقل الغاز لفياثان الذي يبعد حوالي 130 كيلومترا قبالة ميناء حيفا.*********مصفاة النفط في حيفا.*********مصفاة النفط في أسدود التي تقع على بعد أربعين كيلومتراً إلى الجنوب من تل أبيب.*********محطة توليد الكهرباء أوروت رابين.*********محطة توليد الكهرباء أشكول في أسدود.*********محطة توليد الكهرباء روتنبرغ.*********محطة توليد الكهرباء غزر.*********محطة توليد الكهرباء راميت هواف.*********محطة ومخزن النفط في عسقلان.*********محطة ومخزن النفط في إيلات".
بالتزامن، أكد مصدر عسكري إيراني بوقت سابق اليوم أن "خطّة الرد اللازم على أي عمل محتمل لإسرائيل جاهزة تماما".
وأضاف: "إذا تحرّكت إسرائيل فلن يكون هناك شكّ في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية"، حسب ما نقلت وكالة "تسنيم".
كما أوضح أن إيران "بنك أهداف كثيرة داخل إسرائيل"، معتبرا أن ضربة الثلاثاء الماضي "أظهرت أن بإمكان طهران تدمير أي نقطة تريدها وتسويتها بالأرض". وأضاف أن هناك عدة أنواع من الضربات المضادة والمحددة التي وضعت ضمن الخطة الإيرانية. وأردف أنه "بحسب نوع الرد الإسرائيلي سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها".
وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي حذّر بدوره، أمس السبت، من دمشق برد "ربما أقوى" على أي اعتداء تتعرض له بلاده. وقال "لكل عمل سيكون هناك رد فعل متناسب ومماثل من إيران وربما أقوى".
في حين أكد مسؤول عسكري إسرائيلي أن تل أبيب "تعدّ ردا" قويا على إيران.
وفيما لم يتضح ما قد يكون عليه الرد الإسرائيلي، حضّ الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، إسرائيل على تفادي استهداف منشآت نفطية إيرانية، فيما أكد المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب أن على تل أبيب "ضرب" تلك المواقع الإيرانية.
بينما أكدت عدة مصادر إيرانية سابقاً أن الحرس الثوري نصب صواريخ جديدة في عدة مواقع، كما فرض تدابير استثنائية لحماية المنشآت النفطية ومحطات الكهرباء في البلاد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top