2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo المقاومة تقصف تجمعاً لجنود العدو في “معلوت” logo العدو يستهدف مركز جمعية الرسالة للإسعاف في برعشيت logo بعد 7 سنوات من التحديات... الوليد بن طلال يستأنف "طموحاته" logo مع ترقب الرد الإسرائيلي... إلغاء الرحلات الجوية في إيران logo بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! logo مستشار بري يكشف عن "محادثات جادة" logo تغيير الواقع في لبنان... اتصال بين نتنياهو وماكرون! logo "نصف تلامذة لبنان" تحت وطأة النزوح والأزمات
مصير خليفة نصرالله غامض... "تغييراتٌ جذرية" في قيادة حزب الله
2024-10-06 16:55:31

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" أن قيادة حزب الله تتبنى في الوقت الراهن نهج القيادة الجماعية، في ظل عدم وجود خليفة محدد للأمين العام للحزب الشهيد حسن نصر الله، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية قبل نحو أسبوعين في ضاحية بيروت الجنوبية. وقد تم تداول اسم هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للحزب، كخليفة محتمل لنصر الله، وكذلك اسم إبراهيم أمين السيد، رئيس المجلس السياسي للحزب، كمرشحين محتملين لتولي القيادة.إلا أن هذه التكهنات زادت تعقيداً بعد الغموض الذي يحيط بمصير هاشم صفي الدين، في أعقاب التقارير التي أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي زعم استهداف موقع كان صفي الدين يتواجد فيه خلال الغارات الجوية التي شنت على الضاحية الجنوبية.وفي المقابل، نفت مصادر مقربة من الحزب هذه الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن "القيادة الحالية هي قيادة جماعية، ولا يوجد حالياً أي مرشح لخلافة نصر الله، سواء كان ذلك صفي الدين أو إبراهيم أمين السيد أو أي شخصية أخرى".كما أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله بياناً يوم السبت نددت فيه بما وصفته بـ"الأخبار الكاذبة والشائعات" التي تُتداول حول الوضع التنظيمي للحزب ومسؤوليه الكبار. وأشارت إلى أن هذه الشائعات تندرج ضمن إطار الحرب النفسية ضد جمهور المقاومة، مؤكدة على ثبات الحزب ووحدته في مواجهة التحديات.هذه التطورات تأتي في وقت يشهد فيه لبنان توترات سياسية وأمنية متزايدة، وسط تصعيدات مستمرة في المنطقة، فيما لا تزال الأنباء حول مصير قيادة الحزب مصدر جدل في الأوساط الإعلامية والسياسية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top