2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo اليكم حصيلة الغارة على جديدة مرجعيون… وغارات إسرائيلية استهدفت هذه البلدات logo هجوم جوي على قاعدة “7200” جنوب حيفا logo حمص: قصف إسرائيلي يستهدف سيارات للهلال الأحمر العراقي logo بعد التهديدات الإسرائيلية... وزير إيراني "يتحدّى"! logo "سيناريوهاتٌ لصد نتنياهو"... إيران توثق بنك أهداف في إسرائيل logo حرائقٌ واسعة في قرطبا... جهودٌ تُنجح احتواء النيران (صور) logo "عامٌ من التحديات"... نتنياهو: غيّرنا الواقع logo سلسلة من الغارات على برعشيت وتبنين وشقرا وعدشيت
العميد الياس فرحات: المقاومة اثبتت جهوزيتها و ارجح ان لا توقف لاطلاق النار طالما اسرائيل لم تحتل شريطاً على الحدود
2024-10-06 15:56:00

اسرائيل تستفيد من تفوقها الجوي. دمرت في الضاحية وقرى في الجنوب والبقاع  وادعت ان هذا التدمير يشمل مؤسسات حزب الله،
لكنها عجزت حتى الان عن احداث خرق في الحدود .
على جبهة ٣٢ كلم من كفركلا إلى مارون الراس ،حاولت التقدم من  عديسة ومارون الراس وبارون ولم تنجح و جددت امس واليوم الهجوم من اتجاه بليدا ومن اتجاه عين ابل ولم تنجح. 
هناك قرار اسرائيلي صارم بوجوب احتلال شريط من الأراضي اللبنانية .
من دون احتلال هذا الشريط لا يمكن لإسرائيل  ان توقف اطلاق النار لانها ورغم الاغتيالات والتدمير لم تحقق الهدف المعلن وهو احتلال شريط من الارض وفرض شروط وطلب انسحاب حزب الله وادخال  الجيش اللبناني ومزيد من القوات الدولية مع تعديل التفويض .
 حتى ولو احدثت  خرقا خصوصا بعد زيارة نتنياهو الى الحدود مع لبنان ،فستبقى المقاومة على اشتباك دائم مع القوات الاسرائيلية التي خرقت ولن تصل الى سيطرة تمكنها من الموافقة على وقف اطلاق النار .
كانت القيادة الاسرائيلية تعتقد ان اغتيال امين عام حزب الله وبعض القيادات  يكفي  لإحداث ضعضعة في  قيادة قوات المقاومة المنتشرة في الجنوب 
لكن المقاومة اثبتت جهوزيتها وكفاءتها .
ارجح ان لا توافق اسرائيل ولا تدعو الولايات المتحدة لوقف اطلاق نار طالما انها لم تحتل شريطاً على الحدود.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top