2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo العميد الياس فرحات: المقاومة اثبتت جهوزيتها و ارجح ان لا توقف لاطلاق النار طالما اسرائيل لم تحتل شريطاً على الحدود logo العدو الإسرائيلي يدمر مسجدًا في بلدة يارون! logo “الهيئة الصحية الإسلامية” نعت 3 شهداء logo حزب الله يحسم اللقب الرسمي لنصرالله.. ما هو؟ logo "كانفاس".. منصة جديدة للذكاء الاصطناعي logo مركز لاستقبال النازحين عند مدخل اهدن بالتعاون مع جمعيتي “الميدان” و”دنيانا” logo "هجومٌ مزدوج"... تفاصيلُ حادثة بئر السبع (فيديو) logo رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو)
"لمساندة النازحين اللبنانيين"... لقاءٌ بين ميقاتي وغراندي
2024-10-06 13:55:22

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قبل ظهر اليوم الأحد في دارته.وخلال اللقاء أكّد غراندي، أن "الزيارة هي للتعبير عن التضامن مع لبنان في هذه الظروف العصيبة، ودعم الجهود الإنسانية لمساندة النازحين اللبنانيين".وأشار إلى أنَّ "المفوضية" تدعم النازحين اللبنانين بمواد طبية وسلع غذائية، كما ستساهم بالمساعدات النقدية لحوالى مئتي الف شخص".ولفت إلى أنَّ "المفوضية وسعت شبكتها من المستشفيات في الجنوب والبقاع، مما يعزز الوصول إلى علاجات صحية حرجة من خلال اثنين واربعين مستشفى". من جهته، رحّب ميقاتي بالجهود المبذولة من قبل "المفوضية" والتي تخفف عن أبنائنا النازحيين، مشددًا على أن "الحل الوحيد لوقف هذه المعاناة هو في وقف فوري لاطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي وتطبيق القرار 1701، والذي يؤسس لعودة النازحين إلى مناطقهم ولحفظ الاستقرار في المنطقة". وطلب ميقاتي من غراندي العمل الجدي مع السلطات السورية والمجتمع الدولي لحل أزمة النازحين السوريين في لبنان وتأمين عودتهم إلى سوريا، "لأن ألاف اللبنانيين باتوا نازحين في وطنهم، ولم يعد لبنان قادرا على تحمّل أعباء النازحين السوريين".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top