2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo خرائط موت الضاحية logo هل يحدّد الميدان مصير الرئاسة في لبنان؟ logo الخولي: لإنقاذ العام الدراسي ووضع خطة تضمن استمراره logo لجنة متابعة تشغيل مطار رينيه معوض بحثت مع عطية إعادة تشغيله logo استهداف معمل للسيارات الإيرانية في سوريا logo "يُعد عملًا وحشيًا"... بيانٌ لـ بلدية الغبيري! logo بشأن قنوات التفاوض... بري ينفي كلام منسوب له! logo اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع
مسيرة تستهدف سيارة وسط سوريا
2024-10-06 12:55:40

استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف طائرة مسيرة لسيارة على الطريق الواصل بين محافظتي حمص وحماة وسط سوريا.وفي انفجارات منفصلة هزت مدينة تدمر صباح السبت، وقع أحد الانفجارين بالقرب من المطار العسكري، وفقًا لوسائل إعلام محلية.وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد الانفجارين وقع داخل هنكار يستخدم كمستودع للأسلحة بالقرب من المطار، بينما وقع الآخر في مبنى يتكون من طابقين في الحي الشرقي من المدينة، على بعد كيلومتر واحد من الهنكار.ولا تزال أسباب الانفجارين غير معروفة، لكنهما يأتيان في وقت تتصاعد فيه الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع العدوان المستمر على لبنان وغزة.وأشار المرصد إلى أن المنطقة المستهدفة في البادية السورية تشهد توافد للمجموعات الموالية لإيران بعد إخلاء "حزب الله" لمراكزه في مدينة تدمر ومحيطها بسبب التصعيد الإسرائيلي.كما شن الجيش الإسرائيلي غارات يومي الأربعاء والثلاثاء على حي المزة في العاصمة دمشق، مما أسفر عن استشهاد 12 شخصًا، بحسب إحصاءات المرصد. وفي ريف دمشق الغربي، سُمع دوي انفجارات، حيث ذكرت وسائل الإعلام أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة ديماس يعفور غرب دمشق.منذ اندلاع الأزمة السورية في عام 2011، شن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله، وقد تكثفت هذه الضربات منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول 2023.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top