2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تزعم إستهداف “قائد سرية” في “حزب الله” logo غارات على الحدود السورية- اللبنانية.. وعلى الميلشيات الإيرانية بديرالزور logo كيف سيكون الطقس في الأيام المُقبلة؟ logo "مياه لبنان الجنوبي" تنعي 3 شهداء من فريق عملها logo استقرارٌ خريفي... لبنان يستعد لأجواء ضبابية وباردة! logo "لا رادع لنا عن العمل"... غالانت للإيرانيين: انظروا إلى غزة وبيروت! logo "لمساندة النازحين اللبنانيين"... لقاءٌ بين ميقاتي وغراندي logo نُصرةً لأهالي لبنان... حزب الله العراقي يعلن تنفيذ 3 هجمات في الجولان
"حرب حزب الله وإيران تثقل كاهل الاقتصاد الإسرائيلي"
2024-10-06 11:55:33

تحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن التكاليف الاقتصادية المتزايدة بالنسبة إلى "إسرائيل" في ظل التصعيد مع حزب الله وإيران، مؤكدةً أن الميزانية ستُنتهك للمرة الثالثة هذه السنة، بينما "لم تستعد الحكومة لتوسيع المواجهة".وقالت الصحيفة إن التصعيد الأخير مع حزب الله وإيران تسبب بتكاليف تقدر بـ 10-20 مليار شيكل (ما بين أكثر من 2 مليار و620 مليون إلى 5 مليار و241 مليون دولار).وأكدت الصحيفة أن هذه التكاليف الإضافية هي حتى قبل الضرر المحتمل في عائدات الضرائب وقبل علامة الاستفهام بشأن 18 مليار شيكل (أكثر من 4 مليار و717 مليون دولار) من أموال المساعدات من الولايات المتحدة التي وصولها غير مؤكد.يأتي ذلك بعدما أعلنت شركة "ستاندارد آند بورز"، أكبر شركة تصنيف ائتماني في العالم، في 2 تشرين الأول الحالي، تخفيضاً فورياً للتصنيف الائتماني لإسرائيل، مضيفةً توقّعاً سلبياً، وذلك بعد أيام قليلة من التخفيض المزدوج لوكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية.وفي السياق، سبق أن قدّر بنك "إسرائيل" في أيار أن التكاليف الناجمة عن الحرب ستبلغ 250 مليار شيكل (66 مليار دولار) حتى نهاية العام المقبل، بما في ذلك النفقات العسكرية والنفقات الحكومية، مثل الإسكان لآلاف المستوطنين الذين فرّوا من الشمال والجنوب. وهذا يعادل نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي لـ"إسرائيل".ويبدو أن هذه التكاليف سوف ترتفع أكثر مع توسّع الحرب، مما يزيد من فاتورة حكومة إسرائيل، ويؤخّر عودة المستوطنين إلى الشمال.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top