2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo غراندي من دارة الرئيس ميقاتي : للتضامن مع لبنان و لمساندة النازحين اللبنانيين logo تساؤلات حول مصير السنوار... وإسرائيل تجري فحص الحمض النووي للجثث logo التعليم عن بُعد "خيارٌ"... الحلبي يحدد مصير العام الدراسي الحالي! logo مسيرة تستهدف سيارة وسط سوريا logo "لِضرورة انتخاب رئيس"... عودة: صون الوطن يبدأ بالوحدة الوطنية logo سيارات الصليب الأحمر في مرمى العدوان الإسرائيلي! logo عشية ذكرى "7 أكتوبر"... الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى! logo إسرائيل تقترح صفقة تتضمن نفي السنوار إلى السودان
الاحتلال يحكم حصاره لجباليا.. ويطالب سكان شمال غزة بالإخلاء
2024-10-06 10:56:07

أحكم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، حصاره لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأعلن عن تنفيذ عملية عسكرية في المخيم ومحطيه، وذلك تحت ذريعة مكافحة وتدمير بنى تحتية مسلحة في المخيم، والتي أعادت حركة حماس ترميمها.
العملية العسكريةوأعلن جيش الاحتلال في بيان إن العمليات العسكرية تأتي "لإحباط الإرهاب.. بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان، التي دلت على وجود مخربين وبنى إرهابية في المنطقة، إلى جانب محاولات لترميم بنى إرهابية من قبل حماس".وتابع البيان: "لقد استكملت الفرق القتالية للواء 401 واللواء 460 تطويق المنطقة، لتواصل القوات العمل في المنطقة".وأشار الجيش إلى أنه شن هجمات ضد "عشرات الأهداف العسكرية لمساندة القوات المناورة، ومن بينها مستودعات أسلحة وبنى تحت أرضية وخلايا مخربين وبنى عسكرية إضافية".إخلاء الشمالوتوغلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لمخيم جباليا وجباليا البلد شمالي القطاع، يأتي ذلك وسط قصف مدفعي إسرائيلي على مناطق سكنية في جباليا البلد، بينما أطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية نيرانها على منازل في مخيم جباليا.وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن الفرقة 162 بالجيش الإسرائيلي انتقلت من رفح ومحور فيلادلفيا إلى جباليا وشرعت بحصار المخيم وتنفيذ عملية عسكرية لتدمير بنية تحتية مسلحة أعادت حماس ترميمها.وبالتوازي مع ذلك، ألقى الجيش الإسرائيلي منشورات تطلب من سكان شمال غزة إخلاء المنطقة والتوجه إلى المناطق الجنوبية.وقبيل بدء العلمية العسكرية وحصار المخيم، شن الجيش الإسرائيلي قصفاً مدفعياً وغارات مكثفة، مساء السبت، على مناطق شمال قطاع غزة، ما أدى وفق مصادر طبية إلى سقوط 30 شهيداً على الأقل، عدا عن عشرات الإصابات.وبحسب الدفاع المدني، فإن ما شهده شمال غزة من قصف عنيف واستهدافات وأحزمة نارية، يعيده إلى المشهد بداية الحرب التدميرية، من حيث كثافة الضربات واستمرارها.ومع إحكام حصار مخيم جباليا وتكثيف الهجمات الإسرائيلية عليه، سقط 9 شهداء، وسجلت عدة إصابات، بقصف الطيران منزلا لعائلة "العرابيد" قرب مسجد الصالحين في منطقة بئر النعجة غرب المخيم.كما سقط 10 شهداء وعدد من الجرحى والمفقودين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة شعبان في جباليا البلد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top