2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إدوارد سعيد وفلسطين.. الحدود الأخيرة أو الانتماء المستحيل logo السياسيّ الألعبان logo الاحتلال يحكم حصاره لجباليا.. ويطالب سكان شمال غزة بالإخلاء logo استعدادٌ وتنسيق للردّ على إيران... قناة إسرائيلية تحدّد المنشآت التي قد تستهدف! logo قفز متحمسًا... ماسك يخطف الأضواء من ترامب! (فيديو) logo الدول الفرنكوفونية تدين العدوان "العشوائي" ضد المدنيين في لبنان! logo حسابات الحرب الواقعية logo دروس أحمد سعيد التي لا تُستوعب
إسرائيل تزعم اكتشاف نفقًا لحزب الله جنوب لبنان (فيديو)
2024-10-06 09:25:42

في ظل الحملة العنيفة التي يشنّها الجيش الإسرائيلي على لبنان منذ أسابيع، بثّ الجيش الإسرائيلي لقطات قال إنها لاكتشاف وتحييد نفق تابع لحزب الله في جنوب لبنان.فقد أظهرت لقطة تتبعية لشخص يصور نفقا يزعم الجيش الإسرائيلي أنه يحوي غرفة معيشة ومطبخا به ثلاجة مليئة بالطعام، وحقائب قتالية جاهزة تابعة لوحدة الرضوان العسكرية التابعة لحزب الله."وجدنا طعاما طازجا".. الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد يقول إنها من داخل "أنفاق حزب الله" ويؤكد: تحتوي على مراكز للقيادة #لبنان #قناة_العربية pic.twitter.com/6EZEiAJx8z— العربية (@AlArabiya) October 5, 2024 وأضاف الجيش أمس السبت، في بيان مكتوب، إن لواء المظليين ووحدة ياهالوم ووحدة تابعة لسلاح الهندسة القتالي للقيادة الشمالية تحت قيادة الفرقة 98 دمروا 250 مترا من البنى التحتية عبارة عن نفق تحت الأرض في جنوب لبنان.وتابع أنه نجح في تحييد النفق بعد تفتيشه خلال عمليات برية عبر الحدود جرت في الأسابيع الماضية بالتنسيق مع القوات الخاصة، ومشيرًا إلى أن هذا النفق لم يكن ممتدا في عمق الأراضي الإسرائيلية.يأتي هذا بينما عاشت مناطق من لبنان في جنوبه وجنوب العاصمة بيروت أيضًا، ليلة سوداء قاتمة، استمرت بها الغارات العنيفة للجيش الإسرائيلي خصوصا في الضاحية الجنوبية طالت مناطق مختلفة منها، وفقا لما أفادته "العربية".وتابع أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية لم تهدأ، بل أطلقت ضربات أدت لارتجاجات عنيفة سمعها السكان في مختلف المناطق.يذكر أن الحملة العسكرية الإسرائيلية التي بدأت منذ أيام، قد خلّفت أكثر من 1400 ضحية لبناني على الأقل، بينهم مدنيون ومسعفون، وتشريد 1.2 مليون من ديارهم خلال أقل من أسبوعين.وتقول إسرائيل إنها تهدف لإبعاد حزب الله عن الحدود المشتركة حتى يتمكن النازحون الإسرائيليون من العودة لديارهم، إلا أن القتال الحالي هو الأعنف منذ حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله.إلى ذلك، لقي 9 جنود إسرائيليين حتفهم في الاشتباكات البرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top