2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ليل الضّاحية تحوّل الى نهار.. 25 غارة إسرائيلية أمس! logo صحيفة فرنسية تنشر القواعد العسكرية الإسرائيلية المستهدفة من إيران logo حزب الله يستهدف 25 ضابطاً وجندياً في صفوف "النخبة الإسرائيلية" logo "سوف تخرج الامور عن السيطرة"... مكاري: لبنان يرفض الحرب logo ترقب لنتائج المبادرات لوقف إطلاق النار.. ومؤتمر في باريس هذا الشهر لدعم لبنان logo إسرائيل تزعم اكتشاف نفقًا لحزب الله جنوب لبنان (فيديو) logo قبل يوم من ذكرى "طوفان الأقصى"... غوتيريش يدعو إلى إنهاء "سفك الدماء"! logo هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره!
"لإخلاء مناطق جديدة"... تحذيرٌ إسرائيلي إلى سكان شمال غزة!
2024-10-06 08:25:24

وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، نداءً اليوم الأحد عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، لسكان شمال قطاع غزة، محذرًا من أن "حماس تواصل محاولاتها لترسيخ بنيتها العسكرية في منطقتكم، مستغلة السكان والمآوي والمنشآت الصحية كدرع بشري".وأوضح أدرعي أن "الجيش الإسرائيلي نشر خريطة إخلاء جديدة لمنطقة شمال قطاع غزة، تهدف إلى التواصل مع السكان وإصدار أوامر إخلاء حسب الضرورة، مشيرًا إلى أن المنطقة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة".كما أشار إلى أن "الجيش قد حدد طرقًا إنسانية مفتوحة للإخلاء، تشمل شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين، داعيًا السكان لاستخدام هذين الطريقين للانتقال إلى مناطق أكثر أمانًا".وأضاف أن "المنطقة الإنسانية قد تم توسيعها، ويمكن للسكان الاطلاع على تفاصيلها عبر الخريطة المرفقة".وأكد أدرعي أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بقوة ضد المنظمات العسكرية في جميع المناطق التي تنشط فيها داخل قطاع غزة".#عاجل ‼️ إلى سكان شمال قطاع غزة،⭕️حماس الارهابية تواصل محاولاتها ترسيخ بنيتها الإرهابية في منطقتكم مستغلة السكان والمآوي والمنشات الصحية درعًا بشريًا.⭕️ينشر جيش الدفاع صباح اليوم خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق… pic.twitter.com/Gx4MPuajUj— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024 وتعبر هذه الإجراءات عن الوضع المتوتر والمعقد في غزة، حيث تعاني المنطقة من أزمات إنسانية متفاقمة، بما في ذلك نقص الغذاء والدواء والمياه.ويذكر أنَّ الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات عسكرية منتظمة ضد أهداف في غزة، وذلك في إطار محاولاته لتقويض قدرات حماس العسكرية.وفي المقابل، تواجه هذه العمليات انتقادات دولية بسبب تأثيرها على المدنيين، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة.وتتطلب هذه التطورات مراقبة دقيقة، حيث قد تؤدي أي تصعيد إضافي إلى نزاع واسع النطاق، مع تداعيات خطيرة على الاستقرار الإقليمي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top