2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مخاوف من حرب شاملة... وساعة الصفر تقترب في الشرق الأوسط logo هَمَّج العصرِ الحَديث.. إنتهَكوا حُرمَة الشيطان!..بقلم: العميد منذر الايوبي logo الأعنف منذ بدء الحرب... الضاحية الجنوبية تحت نيران إسرائيل (فيديو) logo "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! logo آخر صورة له كانت مع صفي الدين... قلق وتساؤلات حول مصير قاآني! logo "لإخلاء مناطق جديدة"... تحذيرٌ إسرائيلي إلى سكان شمال غزة! logo مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ logo طهران في الميدان.. من لبنان!
الولايات المتحدة تواصل إجلاء مواطنيها من لبنان
2024-10-06 07:25:45

أجلت الولايات المتحدة، يوم أمس السبت، نحو 145 شخصًا إضافيًا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.وأشار متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إلى أن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكبا من بيروت إلى إسطنبول في تركيا (السبت)" دون أن يحدد جنسياتهم".وأضاف أن، "كل طائرة كان يمكن أن تقل 300 راكب".وتابع المتحدث، "لقد ساعدنا حتى الآن 600 مواطنا أميركيا، مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".ولفت إلى أنه منذ 24 أيلول، "وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "المئات قد استفادوا من هذا الخيار".ويواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله، زاعمًا أنه قتل 440 عنصرا في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top