2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo غارة عنيفة تضرب بلدة الجية.. وهذه أولى صورة من مكان الاستهداف! logo بيانٌ مهم من حزب الله.. ماذا فيه؟ logo بيان توضيحي لمكتب ميقاتي حول الاجتماع مع وزير خارجية ايران logo 282 شهيدا و777 جريحا و704 غارات منذ بداية العدوان على بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط logo الأسد مستقبلًا عراقجي: المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان والقتل الجماعي هي حق مشروع logo الوضع المأسوي في لبنان يتصدّر جدول المباحثات بين قداسة البابا والبطريرك ميناسيان logo الصين تعلن إجلاء 215 من رعاياها من لبنان logo القسام تزف شهيدين ارتقيا في غارات اسرائيلية على لبنان
"لتنسيق الرد على إيران"... مسؤول أميركي قد يصل إلى إسرائيل
2024-10-05 18:55:26

من المتوقع أن يصل قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل في غضون 24 ساعة، بهدف تنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، حسب تقرير في الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واي نت) اليوم السبت.
وكانت إيران قد أطلقت في الأول من تشرين الأول الجاري أكثر من 200 صاروخ باليستي على مواقع عسكرية وحيوية في الداخل الإسرائيلي، وقالت أن "الهجوم جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.
وكان رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي قد اتصل هاتفيا بالجنرال كوريلا، في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني.
وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "القوات الإسرائيلية والقوات المسلحة الأميركية عملت معا في الدفاع عن إسرائيل، قبل أيام وخلال الهجوم الإيراني".
وكان هاليفي قد أكد، بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، أن "إسرائيل أثبتت قدراتها وستختار الزمان والمكان المناسبين كي تدفع إيران الثمن".
وقد نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مصدر عسكري إسرائيلي أن "الجيش يستعد للهجوم على إيران وسيكون الأمر جدّيا وكبيرا وليس حدثا ثانويا"، مضيفا أن "الجيش منشغل بالاستعدادات للهجوم معظم الوقت".
وأمس الجمعة قالت القناة 13 الإسرائيلية أن "مجلس الوزراء الأمني قرر الرد على الهجوم الإيراني"، ونقلت عن مسؤولين لم تسمهم أن "تل أبيب تريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن لا تريد مسارا يصرفها عن أهداف الحرب".
وأشار الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الجمعة،إلى أن "إدارته تتواصل مع الإسرائيليين على مدار 12 ساعة في اليوم بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني"، مؤكدا "حقها في الرد على أي هجمات تتعرض لها"، لكنه دعاها "للتفكير في بدائل أخرى عوضا عن توجيه ضربة انتقامية أو ضرب المنشآت النفطية الإيرانية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top