2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo سلام: كل البلد بات تحت الحصار الإسرائيلي logo سلام شكر مدير البنك الدولي مساعدة لبنان logo ضغوط على الحلبي: تأجيل الدراسة لا يهدد مستقبل الطلاب logo "لتنسيق الرد على إيران"... مسؤول أميركي قد يصل إلى إسرائيل logo معلوماتٌ عن شركة "التا" التي استهدفها حزب الله اليوم logo “المقاومة الإسلامية” تعلن قصف شركة أتا للصناعات العسكرية logo مسيّرات إسرائيلية تقصف في حمص: مقتل عسكري وإصابة قياديَيْن logo "لا نسلّم أسلحة"... ماكرون: الكف عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
انطلاقة جديدة لـ"النهار"!
2024-10-05 17:25:40

أطلقت مجموعة "النهار" الإعلامية، الجمعة، حلتها الجديدة ورقياً ورقمياً بالتوازي مع واقع سياسي وأمني متأزم في لبنان.
وتضم غرفة الأخبار الجديدة "التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي" في "النهار" مكتباً مركزياً لمجلس التحرير الأعلى "Super Desk" وقسمَي "Radar" و"Echo" لإنتاج الأخبار في الوقت الفعلي، ومكاتب استقبال لتغطية الأخبار اليومية، وأقسام للتدقيق في الحقائق وإنشاء الرسوم البيانية وإنتاج الفيديو، وأقسام للمحتوى الرقمي والمطبوع، ومساحة لبث وتصوير الفيديو والبودكاست، وغيرها. وشمل التغيير أيضاً شعار الصحيفة الشهير، وكتبت: أول تغيير بارز هو للشعار الذي يمثل صورة راسخة في أذهان اللبنانيين منذ أكثر من 9 عقود. عدنا إلى الخط القديم الذي كان مستخدماً في الخمسينيات وما أردنا تغيير شعار الديك الأزرق الذي يمثل أيقونة النهار، لكننا أعدنا رسمه بطريقة محترفة".وأكدت رئيسة مجموعة "النهار" الإعلامية نايلة تويني في تصريحات صحافية أن "مشروع "النهار انطلق بداية العام وكان هدف الانطلاقة إلى العالم العربي والعالم، واليوم نعمل على دمج النسخة الورقية والالكترونية، في الموقع والسوشيل ميديا والفيديو والبودكاست".وأكملت: "نفكر باللبنانيين في هذه الظروف، واللبناني معتاد على الاستمرار، ونحن نعيش أسوأ أيام حياتنا في الحرب، في الوقت الذي نحلم في التفكير بمستقبلنا"، مؤكدةً أنّه "اعتدنا في مهنة الإعلام على الاستمرار".وفي لقائها مع الإعلامي يزبك وهبي عبر قناة "إل بي سي"، كشفت تويني عن مقاسين للصحيفة الورقية الجديدة التي أطلقتها "النهار"، حيث سيكون في متناول القراء مقاس صغير من الإثنين إلى الخميس، فيما تضع "النهار" بين أيديهم مقاساً أكبر من 24 صفحة يوم الجمعة، وهو عبارة عن "حصاد الأسبوع".ويشمل المشروع تجديداً شاملاً للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بهدف تلبية المعايير الدولية واحتضان التقنيات المتقدمة والتحول الرقمي. وأوضحت الصحيفة: "من خلال هذا التحول "ترفع النهار معايير التميز الإعلامي في العالم العربي، حيث تتعاون مع شركة Innovation media كمستشار إعلامي دولي لإعادة هيكلة وتحسين نموذج عملها وتحقيق كفاءة واستدامة أكبر. طوّرت الشركة الاستشارية نموذجاً ومخططاً تحريرياً شاملاً، بالتوازي مع إعادة تخيّل التصميم المعماري لمقر النهار".وتعاقدت "النهار" مع "أوبرماير الشرق الأوسط"، وهي شركة استشارات ألمانية مرموقة، تتخذ من أبوظبي مقراً لها لعمليات الشرق الأوسط، لتتولى تطوير التصميم التفصيلي والإشراف وإدارة المشروع لأعمال التجهيز الداخلي.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top