2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo “المقاومة الإسلامية” تعلن قصف شركة أتا للصناعات العسكرية logo مسيّرات إسرائيلية تقصف في حمص: مقتل عسكري وإصابة قياديَيْن logo "لا نسلّم أسلحة"... ماكرون: الكف عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة logo "لاستعادة السيادة"... نداء من نوفل ضو إلى القيادات اللبنانية logo جورج عبد الله... فرنسا تنظر بطلب جديد للإفراج عن "أقدم سجين بالعالم" logo رئيس مفوضية اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة تتطلب دعما دوليا logo مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! logo قائد القيادة الشمالية الإسرائيلي: عمليتنا البرية مهمة لإعادة سكان الشمال
تصاعد أسعار النفط تحت ضغط اتساع الحرب بالشرق الأوسط
2024-10-05 16:25:36


حققت أسعار النفط أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام خلال الأسبوع الماضي، وسط مخاطر متزايدة من توسّع الحرب في الشرق الأوسط، وذلك رغم تراجع بعض المكاسب، بعدما نصح الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل بعدم استهداف منشآت نفط إيرانية.
على أساس أسبوعي، صعد خام برنت بأكثر من 8 في المئة، وهو أعلى مكسب أسبوعي منذ كانون الثاني 2023، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط 9.1 في المئة، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2023.
وقد زادت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتاً أو 0.6 في المئة إلى 78.05 دولاراً للبرميل عند التسوية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 67 سنتاً، أو 0.9 في المئة إلى 74.38 دولاراً للبرميل.
وقفزت أسعار النفط بنحو 2 في المئة حين تعهدت إسرائيل بالرد على طهران بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل، لكنها تراجعت بصورة حادة بعد أن قال بايدن إنه لو كان في مكان إسرائيل سيفكر في بدائل غير ضرب حقول النفط الإيرانية.
وتتوقع شركة الوساطة ستون إكس أن تقفز أسعار النفط بين 3 إلى 5 دولارات للبرميل إذا جرى استهداف البنية التحتية النفطية في إيران.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top