2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo فرنجيه استقبل أبو فاعور والسعد موفدان من جنبلاط logo "أعطى درساً"... الأسد يعلّق على الرد الإيراني على اسرائيل logo بالفيديو: آثار الغارة التي طالت أحد الأحياء السكنية في برج البراجنة logo مصير العام الدراسي يُعلن غداً... ماذا عن التعليم الرسمي؟ logo عبر الهاتف... إسرائيل تطالب مخاتير بلدة "بقاعية" بإخلائها logo خبير عسكري: مسيّرات حزب الله قادرة على القيام "بغارات مدمرة" logo ادرعي يزعم إغتيال عنصرين في الجناح العسكري لحماس بلبنان logo "ثأراً للشهيد نصرالله"... قوات الشهيد عمر القاسم تستهدف اسرائيل
"فرصة وحيدة" لوقف الحرب في لبنان!
2024-10-05 14:25:30

""في خضم الأزمات الأمنية والسياسية التي تعصف بلبنان، يرى النائب أديب عبد المسيح، أن "المساعي الرئاسية تتسارع بشكل ملحوظ، والجميع أصبح مقتنعًا بأن انتخاب رئيس للجمهورية سيساهم في إنهاء الحرب، فالحل لن يكون في الميدان، بل عبر الطرق الدبلوماسية، إذْ لا يوجد بديل آخر، خاصة في ظل عدم توازن القوى الذي لا يصب في مصلحة لبنان".ويشير عبد المسيح، في حديثٍ لـ""، إلى أن "المسألة تبقى حول كيفية إجراء انتخابات الرئيس"، مذكرً أن "قوى المعارضة اتفقت في السابق على ترشيح جهاد أزعور، الذي يعد اسمًا غير استفزازي، وهو حصل في الجلسة الأخيرة لمجلس النواب المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية على 59 صوتًا، مما يعني أنه ليس بعيدًا عن الوصول إلى رئاسة الجمهورية في هذه المرحلة، لذا، لماذا لا يتم الرجوع إليه؟ فهو الحل الأنسب حاليًا، خصوصًا أنه يدعم تنفيذ القرارات الدولية التي تنادي بها جميع دول العالم".وفيما يتعلق بإطالة أمد الحرب، يتوقّع أن "تستمر حتى موعد الانتخابات الأميركية، إلاّ أنه يأمل أن تتوقف الحرب قبل هذا الموعد، حيث من الضروري أن يكون هناك "خبطة إجر" دبلوماسية لبنانية قوية وفق تعبيره، تتمثل في اجتماع الحكومة لإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد، وينبغي أن يُترجم ذلك في بيان حكومي بالإتفاق مع حزب الله، مما يعزز نشاط الوساطة الدبلوماسية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top