2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo فرنجيه استقبل أبو فاعور والسعد موفدان من جنبلاط logo "أعطى درساً"... الأسد يعلّق على الرد الإيراني على اسرائيل logo بالفيديو: آثار الغارة التي طالت أحد الأحياء السكنية في برج البراجنة logo مصير العام الدراسي يُعلن غداً... ماذا عن التعليم الرسمي؟ logo عبر الهاتف... إسرائيل تطالب مخاتير بلدة "بقاعية" بإخلائها logo خبير عسكري: مسيّرات حزب الله قادرة على القيام "بغارات مدمرة" logo ادرعي يزعم إغتيال عنصرين في الجناح العسكري لحماس بلبنان logo "ثأراً للشهيد نصرالله"... قوات الشهيد عمر القاسم تستهدف اسرائيل
معرض ستوكهولم للكتاب العربي... "وقت الشدائد يفتح الأفق"
2024-10-05 13:55:31

تحت شعار «الكتاب وقت الشدائد يفتح الأفق»، ينطلق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة لعام 2024، خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري، ليجمع تحت سقفه نخبة من دور النشر العربية والمثقفين والمهتمين بعالم الأدب والثقافة.
المعرض الذي تنظمه شركة RAM Production بالتعاون مع «جمعية الناشرين العرب في السويد»، يشهد عرضاً لإصدارات من أكثر من 200 دار نشر من أوروبا والدول العربية، تتضمن آلاف العناوين، بين كتب أدبية وثقافية، علمية ودينية، موجهة لكافة الأعمار والفئات، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المناهج وكتب الأطفال والوسائل التعليمية والتفاعلية.
وقال مدير المعرض علاء يعقوب: «غاب المعرض العام الفائت ليعود هذا العام بحلة جديدة ومفاجآت مميزة. وقد كان هدفنا منذ الدورة الأولى خلق نشاط ثقافي يجمع المهتمين بالكتاب من الفئات الاجتماعية كافة. ونسعى دائماً لتحقيق هذا الهدف من خلال استقطاب أكبر عدد من دور النشر». وأشار مدير المعرض إلى أن معرض هذا العام «سيتميز ببرنامج ثقافي غني، يتضمن ندوات تفاعلية، وورش عمل، وعروض فنية وثقافية، بالإضافة إلى جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين العرب. وسيكون هناك أيضاً العديد من الفعاليات الموجهة للأطفال والعائلات، ما يجعل المعرض وجهة مثالية للعائلات لتمضية وقت مفيد وممتع».
وأضاف مدير المعرض قائلاً إن «البرنامج الثقافي لهذا العام يشمل مجموعة من الفعاليات المميزة والضيوف من خارج السويد، من بينهم الكاتب الكبير أيمن العتوم الذي سيوقع روايته «الرعب» طيلة أيام المعرض، بالإضافة إلى المؤثر بشر نجار (الجهبذ) الذي سيكون له عرض «ستاند أب» ثاني أيام المعرض.
يُذكر أن معرض ستوكهولم للكتاب العربي من الفعاليات الرائدة في تعزيز التواصل بين الناطقين بالعربية في السويد ودول الشمال الأوروبي، إذ يهدف إلى إحياء الحياة الثقافية وتعزيز روح التواصل بين أفراد الجالية العربية والمجتمع السويدي، من خلال تعزيز التبادل الفكري والحضاري.
وقال يعقوب: «نتطلع هذا العام إلى تقديم تجربة مميزة تلبي احتياجات القراء والزوار وتساهم في نشر الثقافة العربية وتعزيز دور الكتاب في توسيع الآفاق». أضاف: «تعد المشاركة في هذا المعرض فرصة فريدة لدور النشر والكتّاب والمؤلفين للتفاعل مع جمهورهم وتبادل الخبرات، وتوسيع شبكة التواصل المهني والثقافي».


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top