2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بارو: نحضّ إسرائيل على الإمتناع عن الاجتياح البرّي logo رسالة مؤثرة من كاهن في صور : لم يبق أحد ليقتل logo هكذا "تجرّد" إسرائيل حزب الله من قدراته logo حتى الشهادة أو النصر... فضل الله: انتقلنا إلى مرحلة جديدة! logo السيد كان يَعلم ومخطط إسرائيلي خطير للبنان... حسن الدر يكشف: هذا ما سيفعله الحزب بعد الحرب! logo بالفيديو: مشاهدٌ مروعة للدمار في السان تيريز logo السعودية تعلن دعمها لأمن واستقرار لبنان logo تقديرٌ واسع في لبنان لمكرمة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد
"مصداقيّتهم على المحك"... ميقاتي "يتعهّد"
2024-09-30 15:55:35

أكّد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، "التزام لبنان بمسار وقف النار وإطلاق مفاوضات غير مباشرة تؤدي إلى إنهاء الحرب الاسرائيلية الشرسة التي تخاض ضد لبنان واللبنانيين".وقال ميقاتي في حديث لـ"الشرق الأوسط" بعيد لقائه وزير الخارجية الفرنسي، وزيارته رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن "لبنان يتعهد بإرسال الجيش إلى الجنوب بعد وقف إطلاق النار وإطلاق مسار المفاوضات"، مشدداً على أنه "لا بديل لدينا عن هذا النداء الذي أصدرته عشر دول وازنة في مقدمها الولايات المتحدة وفرنسا".واعتبر أن "الدور هو على المجتمع الدولي، ومصداقية هذه الدول ـ خصوصاً الولايات المتحدة ـ باتت على المحك، لأنها إذا لم تتمكن من وقف هذه الحرب الوحشية، فلا ارى من هو قادر على ذلك".وأوضح ميقاتي ان "كلامه بعد لقائه بري هو تعبير عن وحدة الموقف اللبناني وان استعماله تعبير تعهد، هو تأكيد على متانة هذا الموقف".وشدد رئيس الوزراء على أن "هذا المسار هو المسار الوحيد ولا بديل عنه إلا استمرار الحرب التي لا يعرف أحد كيف ستنتهي".وكان ميقاتي قد استقبل وزير خارجية فرنسا جان نويل بارو. وخلال الاجتماع، جدد رئيس الحكومة التأكيد أن "مدخل الحل هو في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والعودة إلى النداء الذي أطلقته الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية لوقف إطلاق النار". كما رأى أن "الأولوية هي لتطبيق القرار الدولي 1701".بدوره، شدد وزير خارجية فرنسا على "أولوية انتخاب رئيس الجمهورية والعمل على وقف المواجهات المسلحة". وأكد أن "فرنسا تدعم لبنان وشعبه على الصعد كافة، وهي مهتمة جدا بدعم الجيش ومساعدته في هذه الظروف الدقيقة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top