2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo اصابة عنصرين من الجيش اللبناني جراء غارة إسرائيلية.. logo وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان logo إسرائيل تجهّز القوات البرية.. هل دخلت أنفاق الحزب؟ logo تعليق العام الدراسي واجب وطني..والمدارس الكاثوليكية بكوكب آخر logo إعلانات إسرائيلية لبيع منازل ضمن مستوطنات في جنوب لبنان! logo بلبلة وذعر في الكونكورد... تهديد "صحيفة الأخبار" بضرورة الإخلاء؟ logo شهداء وجرحى بالعشرات... "مجزرة" إسرائيلية في عين الدلب logo "الصحة" تنعى 6 شهداء من المسعفين في سحمر
الطقس سينقلب رأساً على عقب... استعدوا: أجواء شتوية "لطيفة" بانتظاركم!
2024-09-30 11:55:30

""طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيًا نهارًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، إلا أنه من المتوقّع أن ينقلب تدريجيًا بدءًا من بعد ظهر اليوم الإثنين وحتى صباح الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية، يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة.في هذا الإطار، أكّد المتخصص في الأحوال الجوية، الأب إيلي خنيصر، في حديث إلى ""، أن "منخفضًا طوفانيًا ينحرف نحو تركيا اليوم الإثنين، سيضرب إسطنبول وشمال تركيا، وقد يؤدي إلى تشكل سيول جارفة في تلك المناطق، ليمتد مساءً نحو الجنوب التركي ويبدأ تأثيره على الساحل السوري، ومن ثم لبنان صباح غد الثلاثاء".وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستتراجع بمعدل 5 درجات، وستتهيأ الأجواء بين قبل ظهر الثلاثاء وظهر الأربعاء لتساقط الأمطار، والتي ستشمل الساحل اللبناني والجبال الغربية، بينما ستكون خفيفة في البقاع".ولفت إلى أن "درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها بدءًا من يوم الخميس المقبل، بعد انتهاء حالة عدم الاستقرار التي سيتأثر بها لبنان، ويتحول الطقس إلى خريفي دافئ".وأشار إلى أن "طقس اليوم الإثنين مشمس يتحول إلى غائم مع تراجع في درجات الحرارة، أما طقس يوم غد الثلاثاء سيكون غائمًا مع أمطار متفرقة واحتمال عواصف رعدية، مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة".وشدّد على أن "الأمطار لن تكون شاملة، ونسبة الانفراجات ستصل إلى 85%".يُذكر أن درجات الحرارة على الساحل تتراوح بين 27 نهارًا و21 ليلاً، في البقاع: 24 نهارًا و19 ليلاً، على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر: 23 نهارًا و15 ليلاً، وعلى الجبال التي تعلو 2000 متر عن سطح البحر: 17 نهارًا و6 ليلاً، والرياح: جنوبية غربية، سرعتها تتراوح بين 20 و60 كم في الساعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top