2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الإمارات تأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للبنان.. هذه قيمتها! logo هل استهدفت إسرائيل ماهر الأسد في يعفور؟ logo أليغري مرشح لخلافة تين هاغ logo على أرضه وأمام جمهوره.. هزيمة قاسية تهزّ اليونايتد logo فيديو: مباراة عصيبة.. ديربي مدريد انتهى بورقة بيضاء ومقذوفات طالت كورتوا logo بقيمة تفوق الـ100 مليون دولار... مساعدات خليجية إلى لبنان! logo الحريري "يُشيد" بالمبادرات العربية لمساعدة لبنان logo "المقاومة الإسلامية" تستهدف صفد بصلية صاروخية
"نتائج عكسية"... السنيورة: إسرائيل تتجه نحو الغرق في الوحول!
2024-09-30 08:55:27

أكد رئيس الحكومة الأسبق، فؤاد السنيورة، أمس الأحد، ان "التصعيد العسكري الإسرائيلي مع حزب الله لن يؤدي إلى النتائج المرجوة، خصوصا فيما يتعلق بعودة السكان الإسرائيليين النازحين إلى قراهم وبلداتهم في المناطق الشمالية".ورأى في حديث الى "الحرة"، ان "إسرائيل، رغم نجاحها في إلحاق أضرار كبيرة بحزب الله وإحداث خسائر بشرية ومادية كبيرة في لبنان، قد تكون "تتجه نحو الغرق في الوحول"، على حد تعبيره.وأشار السنيورة إلى، ان "التصعيد المتواصل قد يؤدي إلى نتائج عكسية". وقال: "ما يعتقدون انهم انجزوه قد يتحول إلى عكسه ربما"، داعيا إسرائيل إلى إعادة النظر في سياستها".ولفت السنيورة الى، ان "استمرار إسرائيل في استخدام القوة العسكرية لن يعيد السكان الإسرائيليين النازحين إلى الشمال، بل قد يزيد من تعقيد الوضع".وحذر من، ان "الحل لا يكمن في التدمير والتصعيد، بل في التوصل إلى حل دبلوماسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، الذي كان قد تم اعتماده خلال فترة رئاسته للحكومة اللبنانية في عام 2006 بعد الحرب بين حزب الله وإسرائيل".وطالب السنيورة الحكومة اللبنانية بـ"التحرك العاجل على الصعيد الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار بشكل كامل".كما دعا إلى، "وحدة الصف اللبناني"، مشيرا إلى "أهمية انعقاد مجلس النواب اللبناني بشكل عاجل للتأكيد على موقف موحد ودعم تطبيق القرار 1701، بالإضافة إلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية لإعادة التوازن السياسي في البلاد".وفي سياق الدعوات الدولية لوقف التصعيد، أشار السنيورة إلى، ان تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن الذي دعا فيه إلى ضرورة وقف إطلاق النار في المنطقة قد يكون بمثابة "نافذة أمل للخروج من المأزق الراهن".وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، قال الرئيس الأميركي جو بايدن "لا بد من ذلك". وأضاف انه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.وأوضح السنيورة، ان "الجميع، بمن فيهم إسرائيل، وصلوا إلى مأزق مع استمرار العمليات العسكرية".وأردف، "رغم ان إسرائيل قد تعتقد انها حققت إنجازات عسكرية، فإن هذا الأمر لا يؤدي إلى أي نتيجة لعودة النازحين إلى قراهم"، مشيرا إلى ان الحل الحقيقي يكمن في العودة إلى طاولة المفاوضات والعمل على إيجاد حلول سياسية".وأشار السنيورة إلى، ان "هذا التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدمير والخسائر البشرية".وتأتي تصريحات السنيورة في وقت تشهد فيه لبنان تصعيدا عسكريا مكثفا من قبل إسرائيل، حيث شنت القوات الإسرائيلية هجمات جوية على مواقع تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي منطقة الكولا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top