2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo تصاعد دخّان في الضاحية.. ماذا يجري؟ logo شهداء بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة في الجنوب logo مسيرة إسرائيلية تستهدف فيلا لِفرقة يقودها "ماهر الأسد" logo شهداء في 3 غارات على بنعفول logo بعد النعي الرسمي... معلومات عن "علي كركي" الذي اغتيل مع نصرالله logo غارات كثيفة وعنيفة على بعلبك ليلًا logo غارة إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية logo اعتراض مسيرة اخترقت المياه الاقتصادية لإسرائيل
حصيلةٌ "جديدة" لِضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة
2024-09-30 07:55:32

أعلنت جماعة الحوثي عن حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 5 قتلى وأكثر من 44 جريحاً.
وتشتعل الحرائق في محطات الكهرباء بالحديدة، وخزانات الوقود في ميناءي الحديدة ورأس عيسى، حسب ما نقل موقع" يمن مونيتور" الإخباري المحلي، بعد الهجوم الإسرائيلي.
وقالت المصادر إنه جرى تدمير كامل لمحطة الكثيب الكهربائية في مدينة الحديدة، شمل "الغلايات الخمس" في داخلها، وهو ما تسبب في انقطاع التيار الكهرباء في صنعاء العاصمة التي تتغذى من المحطة غربي البلاد إلى جانب محطة في ضاحية صنعاء الشمالية ومحطات تجارية.
وأكد زعيم جماعة الحوثيين باليمن، عبد الملك الحوثي، السبت، أن دماء الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية "لن تضيع هدرا".
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.
وهدد الجيش الإسرائيلي بأن يوم الحوثيين آتٍ، في إشارة إلى ما يبدو إلى رد إسرائيلي على الهجمات الحوثية.
يذكر أن الحوثيين شنوا منذ تشرين الثاني 2023 (أي بعد تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم 7 تشرين الأول الماضي) نحو 200 هجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر، معلنين أنها تحمل مساعدات إلى إسرائيل.
كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية دامية.
ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات رداً على هجمات الحوثي التي أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.
كذلك حاول الحوثيون أكثر من مرة إطلاق صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top