2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo وزير الخارجية الفرنسي في بيروت logo اجتماع في دار الفتوى في طرابلس بحث في سبل تقديم المساعدات للنازحين logo التعازي باغتيال نصر الله.. تقسم ناصريي مصر logo ضربات إسرائيلية عنيفة على اليمن.. استهدفت الحديدة ورأس عيسى logo لإدارة الحرب... ساعر ينضمّ إلى حكومة نتنياهو! logo الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مقرات عسكرية لحزب الله logo فارس سعيد يكشف دور "الحزب" الجديد ويُفنّد تفاصيل المرحلة المقبلة… نداء إلى اللبنانيين! logo بعد فرار سجناء… بيان للجيش
تقديرات إسرائيلية: تدمير نصف ترسانة حزب الله الصاروخية
2024-09-29 17:55:51

أكّدت صحيفة "بوليتيكو"، نقلا عن تقديرات إسرائيلية أنه جرى تدمير ما يقرب من نصف ترسانة حزب الله الضخمة من الصواريخ والقذائف، إضافة إلى اغتيال كبار القادة، خلال أسبوع من العمليات العسكرية الإسرائيلية غير العادية.
ولفتت الى أن التقديرات تشير إلى "مقتل ما يقرب من 700 شخص في هجمات بمختلف أنحاء جنوب لبنان وعاصمته في الأيام الأخيرة، كما أجبر حوالي 90 ألف شخص على الفرار من منازلهم".
ونقلت عن القوات الإسرائيلية قولها إن "عدة قنابل خارقة للتحصينات دمرت مقرا بني تحت مبان سكنية في بيروت في سلسلة من الانفجارات التي سمع دويها في مختلف أنحاء العاصمة اللبنانية، وأن العديد من القادة الكبار الآخرين قُتلوا أيضا في الهجوم".
وأوضحت أن "الهجوم كان يستهدف نصر الله، وأمر نتنياهو بشنه بعد وقت قصير من إلقائه خطابا في الأمم المتحدة تعهد فيه بمواصلة الحملة العسكرية، ونفذت الضربة بينما كان كبار قادة حزب الله يتواجدون في مقرهم ويشاركون في تنسيق الأنشطة ضد إسرائيل".
ورجحت أن "مقتل نصر الله قد يؤدي إلى إحداث صدمة زلزالية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ويهدد بإشعال فتيل حرب إقليمية أوسع نطاقا كان حلفاء إسرائيل الغربيون يبذلون قصارى جهدهم لتجنبها".
وقالت الصحيفة إن "نصر الله كان زعيما تكتيكيا، فضلاً عن كونه شخصية رمزية أشادت بها أجيال من أعضاء حزب الله لقدرته على تعزيز مخزونات المجموعة بأسلحة متطورة على نحو متزايد، كما ينسب إليه أنصاره الفضل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top