2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن logo مجزرة اسرائيلية في عين الدلب في صيدا.. 24 شهيدا و29 جريحا logo الصمد عزى بري وميقاتي بنصرالله وتابع شؤون النازحين وسبل توفير الدعم لهم logo بالفيديو: غارات إسرائيلية على ضواحي مدينة صيدا logo شهيد وعدد من الجرحى في غارة اسرائيلية على دير قانون النهر logo تقديرات إسرائيلية: تدمير نصف ترسانة حزب الله الصاروخية logo عشرات الشهداء... غارات إسرائيلية على ضواحي مدينة صيدا! (فيديو) logo "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله!
اليوم السابع: مجازر في الغارات بقاعاً وجنوباً وضاحيةً
2024-09-29 15:55:28

لليوم السّابع على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيليّ عدوانها الواسع على لبنان، بشنّها لغاراتٍ عنيفة على عدّة بلدات وقرى في الجنوب والبقاع والضاحيّة الجنوبيّة لبيروت، ومرتكبةً المجازر بحقّ المدنيين المتواجدين في هذه المناطق. هذا في وقتٍ يسود فيه الترقب لما بعد اغتيال الأمين العامّ لحزب الله، حسن نصرالله، وتهافت التصريحات الإسرائيليّة التصعيديّة، ومن جملتها تلك التّي تُهدد باجتياحٍ بريّ إسرائيليّ محتمل للبنان.غارات متواصلة ومُكثّفةوجراء العدوان، استشهد 18 شخصًا على الأقلّ جرّاء غاراتٍ إسرائيليّة على بلداتٍ في شرق وجنوب لبنان اليوم الأحد. كما وأفادت تقارير لبنانيّة عن مقتل 11 شخصًا صباح اليوم جراء غارةٍ إسرائيليّة استهدفت منزلًا في بلدة العين بالبقاع الشماليّ شرقي لبنان. كما واستشهد 19 في منطقة بزبّود في البقاع، فضلًا عن 5 بحلبتا و7 في الهرمل. وقالت التقارير إنّه تمّ انتشال جثامين 6 من القتلى جرّاء الغارة، بينما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لانتشال جثامين الخمسة الآخرين. من جهته، أعلن الدفاع المدنيّ مقتل 7 مسعفين في غارتين إسرائيليتين على بلدتي قبريخا وطير دبا جنوبي لبنان. وشنت إسرائيل فجر اليوم الأحد غارات جويّة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، كما وأُفيد عن تجدّد الغارات الإسرائيليّة على مواقع في مدينة صور والبقاع ومناطق أخرى جنوبي لبنان. وأفيد عن استشهاد محمد دحروج مسؤول في الجماعة الإسلامية في غارة جب جنين.
كما وقصفت المدفعيّة الإسرائيليّة، فجر اليوم، بلدتي كفرشوبا وكفركلا جنوبي لبنان. فيما أغار سلاح الجوّ الإسرائيليّ، وبالتزامن، على بلدات عدّة في منطقة بعلبك وتحديدًا تمنين والنبي شيت، شرقي لبنان. وأعلن الجيش الإسرائيليّ في وقتٍ مبكر اليوم، أنّه قصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان في السّاعات الماضية، ومن بينها "قاذفات موّجهة نحو إسرائيل". كما قال الجيش الإسرائيليّ إنّ طائراته شنّت الليلة الماضية غاراتٍ على ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم". واستهدفت إحدى الغارات منطقة الشويفات في محيط الضاحية.
وأفادت تقارير لبنانيّة بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ شنّ غارة على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدًا على المنطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية، واستهدفت الغارة "شخصيّة في شقّة سكنيّة". فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه "نفذ ضربة دقيقة في الضاحية الجنوبية ببيروت"؛ وعادةً ما يزعم الاحتلال تنفيذه ضربة "دقيقة" حين يحاول تنفيذ عملية اغتيال. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكريّ قوله "نفذنا عملية اغتيال لقيادي في حزب الله ونتحقق من مصيره". وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المستهدف بالهجوم الأخير الذي شنه الجيش على ضاحية بيروت الجنوبية، هو "مسؤول في الوحدة الكيميائية لحزب الله، المسؤولة عن مختبرات المتفجرات وإنتاج الصواريخ". هذا وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه اغتال قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب الله نبيل قاووق.
وفي وقتٍ سابق، أصدرت وزارة الصحّة بيانًا قالت فيه إن العدوان الإسرائيليّ على المناطق اللبنانية منذ فجر أمس السّبت أدّى إلى استشهاد 33 شخصًا وإصابة 195 بجروح.ضربات الحزبفي المقابل، سقطت 7 صواريخ أطلقت من لبنان اليوم الأحد في مدينة طبريا بالجليل الأسفل شمالي إسرائيل. وقال مجلس بلدية طبريا، في بيانٍ مقتضب نقلته القناة السّابعة الإسرائيليّة، إن 7 صواريخ سقطت في المدينة من دون وقوع إصابات. من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالمدينة. وأشارت إلى أن صفارات الإنذار دوت في طبريا والجليل الأسفل وجنوب الجولان قبل سقوط الصواريخ بقليل. وفي سياقٍ متصل، أصدرت السّلطات الإسرائيليّة تعليمات لسكّان الجليل الأعلى وصفد وشمال الجولان بالبقاء قرب الملاجئ والمناطق المحمية، تحسبًا لإطلاق صواريخ من لبنان، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت. ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكريّ إسرائيليّ رفيع قوله إن حزب الله بدأ يخطط لقصف تل أبيب. فيما قال الجيش الإسرائيلي "رصدنا استهداف منطقة الجليل الغربي ومرج ابن عامر بـ10 صواريخ تم اعتراض بعضها".المواقف الدوليّةوشجب النظام السوري عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من جانب إسرائيل معلنًا الحداد لمدّة ثلاثة أيام. وكان بيان سابق لخارجية النظام السّوريّ وصف اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بأنه "عدوان دنيء"، وذلك بعد ساعات من إعلان الحزب مقتله بغارة جويّة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وتلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الذي جدد "موقف العراق الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه، واستمرار العراق بتقديم كل المساعدات التي يحتاج إليها الشعب اللبناني الشقيق"، مشدداً على "ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الاعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها". كما قدم السوداني، خلال الاتصال "تعازيّ العراق، حكومة وشعباً، باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ورفاقه".
في وقتٍ يصل فيه وزير الخارجية الفرنسية جان نويل بارو مساء اليوم إلى لبنان، وفق ما أعلنت وزارته. ويعتزم وزير الخارجية "التباحث مع السلطات المحلية وتقديم الدعم الفرنسي، وخصوصاً الإنساني"، بحسب الوزارة التي أشارت إلى أنه سيغادر فرنسا "خلال ساعة ويصل مساء اليوم".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top