2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: غارات إسرائيلية على ضواحي مدينة صيدا logo شهيد وعدد من الجرحى في غارة اسرائيلية على دير قانون النهر logo تقديرات إسرائيلية: تدمير نصف ترسانة حزب الله الصاروخية logo عشرات الشهداء... غارات إسرائيلية على ضواحي مدينة صيدا! (فيديو) logo "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله! logo بعد هجمات الحوثيين... تصعيدٌ إسرائيلي عسكري في اليمن (فيديو) logo السنيورة: الوقت الآن ليس للتشفي من حزب الله بل لإنقاذ لبنان logo بعد فرارهم... إلقاء القبض على 130 سجيناً (فيديو)
أوستن "وبّخ" غالانت من اغتيال نصرالله... ولكن!
2024-09-29 15:55:26

قالت صحيفة إسرائيلية، إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، وبخ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت عندما أبلغه قبل فترة وجيزة فقط، بخطط الجيش الإسرائيلي لاغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله.وأبلغ غالانت أوستن بعزم إسرائيل على اغتيال حسن نصرالله قبل وقت قصير من الهجوم على بيروت، بسبب قلة الثقة بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب صحيفة "جورزاليم بوست" اليوم الأحد.وذلك رغم تحسن العلاقة بين غالانت وأوستن، في الفترة الأخيرة الماضية، أثناء الحرب، والتصعيد بين إسرائيل وحزب الله، وقبلها بعد الحرب على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي. تحدث الاثنان عبر الهاتف أكثر من 125 مرة أثناء الحرب، وأحياناً عدة مرات في اليوم.وتشير الصحيفة، إلى أن غالانت وأوستن ربما بلغا نهاية صداقتهما وعلاقتهما بسبب اغتيال نصر الله بسبب حجب إسرائيل خطتها عن واشنطن، والامتناع عن تمكينها من كل المعلومات الضرورية قبل الاغتيال. خاصة أن الإدارة كانت حريصة منذ اندلاع الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله، على تجنب اتساع التصعيد او الانجرار إلى حرب إقليمية أكبر.وحثت الولايات المتحدة إسرائيل عدة مرات على التصرف بأقل عدوانية، وتجنب إجراءات معينة ضد حزب الله لتفادي هذا السيناريو.ورأت الصحيفة، إن تأخر إسرائيل في إبلاغ واشنطن كان بسبب حرصها على تجنب مناقشة الأمر معها، وبسبب رغبة نتنياهو في تجنب ضغط واشنطن عليه لمنعه من ذلك. ويبدو أن قرار اغتيال نصر الله، الذي توقعت إسرائيل أن تعارضه الولايات المتحدة، كان سبباً إضافياً في غضب أوستن من غالانت، الذي كان يثق فيه أكثر من غيره من أعضاء حكومة نتنياهو.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top