2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اعلام العدو يزعم استهداف هذه الشخصية logo حزب الله نعى الشيخ نبيل قاووق logo منسق خطة الطوارئ: 1640 شهيداً و8408 جرحى logo إيران: اغتيال نيلفوروشان في لبنان لن يمر بلا ردّ logo اليوم السابع: مجازر في الغارات بقاعاً وجنوباً وضاحيةً logo بالفيديو… إليكم ما شهده المطار اليوم logo اغتيل مع نصرالله... من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني "عباس"؟ logo بالأرقام... تفاصيلُ "الوضع الراهن" إثر الاعتداءات الاسرائيلية
ديرالزور: مقتل 15 عسكرياً من ميلشيات إيران.. بغارات "مجهولة"
2024-09-29 14:25:28

قُتل 15 مقاتلاً من الميلشيات الإيرانية ليل السبت/الأحد، جراء هجمات جويّة مجهولة استهدفت مواقع ومقرات لهم في مدينة ديرالزور، وعند الحدود السورية- العراقية.
هجمات عنيفةوقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن طائرات حربية مجهولة شنّت غارات جوية متتالية وعنيفة، استهدفت مواقع ومقرات الميلشيات الإيرانية المدعومة من الحرس الثوري في مدينة ديرالزور، وفي حي هرابش وكتيبة الدفاع الجوي وموقعي الرادار والتنمية الريفية على أطراف مطار ديرالزور العسكري.وكذلك استهدفت الغارات مواقع للميلشيات قرب مدينة القائم والبوكمال في ريف ديرالزور، على الحدود السورية- العراقية.وأدت الغارات إلى مقتل أكثر من 10 مقاتلين في الميلشيات، وسط أنباء عن مقتل قيادي عسكري في الحرس الثوري الإيراني.من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة القتلى نتيجة الغارات بلغت 15 قتيلاً، بينما جرح نحو 20 آخرين، مشيراً إلى أن الطائرات المهاجمة مجهولة الهوية حتى الآن. وأضاف المرصد أن الغارات استهدفت مقرات ومستودعات أسلحة في أحياء مدينة ديرالزور، ومقرات قرب الحدود العراقية.وبحسب المرصد، فإن الغارات أدت إلى قطع الطريق الواصل بين مدينة دير الزور والريف الشرقي نتيجة الدمار الحاصل، فيما لفت إلى استنفار الأجهزة الأمنية للنظام السوري في المناطق المستهدفة.هجوم على "كونيكو"وأفادت المصادر أن الهجوم الجوي، جاء بعد دقائق من قصف صاروخي عنيف استهدف القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في قاعدة "كونيكو"، وبعد وقت قصير من استهداف القاعدة ذاتها، بطائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الإيرانية.وبثّت شبكات إخبارية محلية مقطعاً مصوراً للغارات، ويظهر خلاله جثث متناثرة قالت إنها لعناصر الميلشيات الإيرانية، مشيرة إلى أن عدد القتلى وصل إلى 18 قتيلاً.
حصري | فيديو يوثق مقتـ.ـل وجـ.ـرح ما يقارب 18 عنصراً من الميليشيات الإيرانية جراء غـ.ـارات استهداف مقراتهم في بلدة #الهري على الحدود السورية العراقية.#نهر_ميديا pic.twitter.com/2JvhQGUG7x
— Naher Media - نهر ميديا (@nahermedia) September 28, 2024
وقال المرصد السوري إن القواعد الأميركية تشهد حالة استنفار كبيرة بما في ذلك قاعدة التنف عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، تحسباً من هجمات للميلشيات الإيرانية، انتقاماً لمقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بغارات إسرائيلية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top