2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ… وهذا ما طلب منهم logo اجتماع بين حميه والمعنيين في المطار logo انهيار أسوأ يهدّد اللبنانيين.. ومليون نازح بمواجهة أزمة غذاء logo المرافئ اللبنانية تستقبل السفن التجارية بشكل طبيعي logo "تزن طناً"... تفاصيلٌ عن القنابل التي اغتيل بها نصر الله! logo مصطفى علوش يكشف "الأمر الأصعب" في مرحلة ما بعد نصرالله! logo رسالةٌ من الأسد إلى المقاومة وعائلة نصرالله! logo بعد الفراغ القيادي... واشنطن تترقب تحركات حزب الله!
ميقاتي: متمسكون بالحل الدبلوماسي ولوقف إطلاق النار على كافة الجبهات
2024-09-29 13:25:29

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إن “لبنان متمسك بالحلّ الدبلوماسي للوصول إلى وقف لإطلاق النار”، مشيراً إلى أن الدولة تتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية، وأضاف: “أجهزة الدولة بأكملها تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكانياتها لتأمين النازحين”. 

كلام ميقاتي جاء عقب إنتهاء إجتماع لجنة الطوارئ الوزارية، وقال: “الشكر لكل الذين احتضنوا النازحين، وهناك مليون شخص لبنانيّ تحركوا من مكان إلى مكان وقد تكون هذه أكبر عملية نزوح حصلت”.

وأضاف ميقاتي: “نُتابع موضوع الصحة العامة في مراكز الإيواء تجنباً لإنتشار أي أمراض”.

وتابع: “دعوت المحافظين مع الوزراء المختصين للاجتماع في السرايا، ونهدف للسعي أكثر لتأمين المستلزمات المطلوبة للنازحين”.

وقال ميقاتي: “أعطينا توجيهات لمدير عام الجمارك بقبول الهبات التي تدخل إلى لبنان فوراً ومن دون فرض أي رسوم عليها”.

وأضاف: “ستكون هناك آلية لقبول وتنظيم الهبات التي تقدّم للبنان”.

وأردف: “سنقوم بتنظيم العمليات المرتبطة بصرف الأموال وسنتشاور مع هيئة الشراء العام بهذا الأمر وسيتم إتّخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأكّد أنّ “القوى الأمنية ستُكثّف إجراءاتها لحماية مراكز الإيواء والنازحين وضمان السلم والأمن في المناطق وعلى الطرقات”، لافتاً إلى أنّ “المرافق البحرية والجوية مستمرة بعملها”.

وأشار إلى أنّ “وزارة الاقتصاد ستتابع الأمن الغذائي للمواطنين، وسيتم ملاحقة كل المستغلين للأزمة وتعزيز الرقابة على الأسعار”.

وقال: “متمسكون بتطبيق القرار 1701، والجيش حاضر لتنفيذ هذا القرار والأساس هو دعمه”.

وأضاف: “لتطبيق القرار 1735 أيضاً، ولبنان يُؤمن بالمجتمع الدولي وبالشرعية الدولية بينما غيرنا لا يؤمن إلا بشرعية الغاب”.

وأكمل: “لم أتواصل مع الحكومة السورية لكنني سأتابع ملف دفع النازحين السوريين لأموال الدخول إلى سوريا مع المعنيين في دمشق ولبنان”.

وختم بالقول: “يجب وقف إطلاق النار على كل الجبهات وحتى في غزة”. 






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top