2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: اليكم ما جرى صباحاً عند المعابر الحدودية logo الجيش الإسرائيلي يعلن : اغتلنا نبيل قاووق logo بين الرد الحازم على إغتيال نصرالله والهزيمة... حزب الله أمام مفترق طرق logo "حركة أمل" تنعى مسؤولها التنظيمي لشعبة تمنين التحتا logo إسرائيل تعترف بإغتيال قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب الله logo إستهداف سيارة بالقرب من مفرق إيعات logo برئاسة ميقاتي.. بدء اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية في السرايا logo شيخ العقل اتصل ببري وجنبلاط ودعا إلى الوحدة الوطنية
"لم يكن شخصية معروفة"... اغتيال أحد "العقول الاستخباراتية" لحزب الله
2024-09-29 09:56:06

برز اسم حسن خليل ياسين كأحد العقول الاستخباراتية البارزة داخل حزب الله وهو المسؤول داخل جهاز الاستخبارات التابع للحزب، حيث قاد عمليات دقيقة ضد إسرائيل، والأمس زعم الجيش الاسرائيلي عن اغتياله.بالتفاصيل، فإنَّ حسن خليل ياسين، لم يكن شخصية معروفة على نطاق واسع للعامة، لكنه كان الاسم الذي يعرفه قادة الجيش الاسرائيلي جيدا، ففي جهاز الاستخبارات التابع لحزب الله، تولى ياسين مسؤولية رئيسية في تحديد الأهداف العسكرية والمدنية على خط التماس وفي عمق إسرائيل، مما جعله الركيزة الأساسية في جمع المعلومات وتنفيذ العمليات. قاد ياسين عمليات استخباراتية معقدة، عمل من خلالها على تحليل ورصد التحركات الإسرائيلية، مما منحه دورًا استراتيجيًا كبيرًا في الحرب الاستخباراتية المفتوحة بين حزب الله وإسرائيل.خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أُعلن عن مقتل ياسين في عملية وصفت بأنها "دقيقة" للجيش الإسرائيلي، الذي كان يراقب تحركاته عن كثب.وأشارت المعلومات إلى أنَّ ياسين لم يكن مجرد رجل استخبارات عادي، بل كان على رأس المديرية المسؤولة عن تحديد الأهداف الاستراتيجية الكبرى للحزب، ومن هنا كانت عملية اغتياله هدفا أساسيا لإسرائيل، خصوصا بعد تصعيد الأحداث والتوترات العسكرية الأخيرة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top