2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ logo أعداد النازحين تتضاعف جراء العدوان الإسرائيلي.. وزير يكشف عن الحصيلة! logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن! logo لافروف: روسيا قلقة بعد اغتيال نصرالله logo متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد (فيديو) logo إسرائيل تبلغ واشنطن نيتها شن عملية برية في لبنان logo عدوان إسرائيلي عنيف على لبنان يخلف خسائر بشرية كبيرة.. إليكم الحصيلة
مقتل الرجل الثالث في حزب الله... من هو علي كركي؟
2024-09-28 21:56:03

تلاشى الغموض الذي هيمن في الأيام الماضية على مصير قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، علي كركي، وذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتله بغارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت، أمس الجمعة.وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم السبت، أنه قتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ذات الغارة بينما كانت قيادة حزب الله مجتمعة في مقرها في الضاحية الجنوبية في بيروت، بينهم كركي، وقادة آخرين.ووفق موقع "أكسيوس" الإخباري، يعتبر كركي أرفع قائد عسكري في حزب الله، بعد ما تم القضاء على العديد من القياديين العسكريين المهمين، أبرزهم فؤاد شكر وإبراهيم عقيل.ولد في مدينة النبطية عام 1967، وهو يحمل أيضاً الجنسية الغينية. كما أنه عضو في "مجلس الجهاد"، أعلى هيئة في هرم حزب الله التنظيمي، والمعنية باتخاذ القرارات الاستراتيجية والعسكرية وتدير الحرب مع إسرائيل.وبحسب التقارير، يعيش علي كركي في سرية تامة، ويتنقل من مكان إلى آخر خوفاً من استهدافه من قبل إسرائيل، وقد عينه حسن نصر الله في مكان فؤاد شكر بعد مقتله في تمّوز الماضي. كما أنه يتمتع بشخصية مهيمنة وقوية، فيما اكتسب خبرة قتالية وتنظيمية كبيرة على مر السنين، بحكم موقعه كمسؤول للمنطقة الجنوبية، التي قدمت لحزب الله أكبر عدد من المقاتلين.وأكد مسؤولون إسرائيليون، أن علي كركي كان مسؤولاً على القائدين طالب عبد الله ومحمد ناصر، اللذان يتزعمان وحدتي "نصر" و"عزيز"، الناشطتين على مستوى جنوب نهر الليطاني المتاخم لإسرائيل.وحاولت تل أبيب اغتياله في شباط من العام الجاري، بقصف سيارة في مدينة النبطية، لكنه لم يكن في السيارة المستهدفة.وفي 23 أيلول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه "ضربة محددة الهدف" على ضاحية بيروت الجنوبي، قال إنها كانت لاستهداف كركي. إلا أن الحزب أعلن وقتها أنه "بخير".وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد أعلن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي، وعدد آخر من القادة في الحزب"، وقال في بيان، إن "جيش الدفاع قضى، أمس الجمعة، على علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من قادة الحزب".وبدوره، أكد حزب الله رسمياً، مقتل حسن نصرالله، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء أمس الجمعة. وتعهد الحزب في بيانه بمواصلة "جهاده" في مواجهة العدو وإسناداً لغزة وفلسطين ودفاعاً عن لبنان وشعبه الصامد والشريف.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top