2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo عبد المسيح معزياً بالسيد نصرالله: نحترم الموت وننحني للشهادة logo المجلس الشيعي: السيد نصرالله شهيداً في ملحمة كربلائية جديدة logo دريان دان اغتيال السيد نصرالله: لحماية وطننا من المتربصين بنا شرا logo شيخ العقل عزّى بالسيد نصرالله: لتغليب صوت العقل والحكمة logo جمهور الحزب يتلقى "الفاجعة الكبرى": رصاص وندبيات واشكالات مضبوطة logo صفارات الإنذار تصدح في تل أبيب... نتنياهو الهدف؟! logo واشنطن تتحدث عن "حالة واحد" قد تجعل إيران تتدخل في لبنان! logo إعلام غربي يكشف عن "سبب تصفية" نصرالله!
كيف اخترقت اسرائيل برج مراقبة مطار بيروت؟
2024-09-28 15:55:32

إخترقت قوات الاحتلال الاسرائيلي ترددات برج المراقبة في مطار بيروت الدولي، وهدّدت بضرب طائرة مدنية ايرانية كانت تتجه الى المطار، مما دفع السلطات للطلب منها العودة.
وقال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية إن الوزارة طلبت من طائرة إيرانية عدم دخول المجال الجوي للبلاد بعدما حذرت إسرائيل مراقبة الحركة الجوية في مطار بيروت من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت الطائرة. وأضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ما إذا كان على متن الطائرة، وأن الأولوية هي أرواح الناس. وطلبت الوزارة من طائرة إيرانية الابتعاد عن الأجواء اللبنانية فيما التزمت الطائرة بذلك.
وتبين أن الجيش الاسرائيلي اخترق موجات الراديو التابعة لبرج المراقبة في مطار بيروت، لتوجيه التحذير. لم تنتظر رسالة عبر "اليونيفيل" أو أي هيئة دولية أخرى، بل توجهت مباشرة الى المطار، بينما كانت الطائرة لا تزال تحلّق في الأجواء العراقية، قبل دخولها الاجواء السورية للوصول الى لبنان.
وأعلنت السلطات الأوروبية السبت أنها أوصت شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي بسبب "تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني".
وأصدرت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية للأمن الجوي بياناً قالت فيه: "نوصي بعدم القيام بأنشطة داخل المجال الجوي للبنان وإسرائيل على جميع مستويات الطيران"، وذلك "حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر" في المرحلة الراهنة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top