2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات مستمرة.. “الحزب” يهاجم مستعمرتين إسرائيليتَين logo بيان هام من “حزب الله”.. هذا ما أعلنه! logo القصف على شبعا مستمرّ.. إليكم المستجدات logo متطوعون يجمعون المساعدات ويعدون الطعام لنازحي الضاحية logo أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" logo بقذائف المدفعية والصليات الصاروخية... سلسلة عمليات لحزب الله logo إخلاء بلدة "جنوبية" بعد تهديد إسرائيلي logo "قلقٌ إيراني"... وإجراء لضمان سلامة خامنئي
صباح يكتسي بسواد الغارات.. إسرائيل تزنّر لبنان
2024-09-28 10:55:57


الصباح اكتسى بسواد الليل. غيوم الدخان التي غطت سماء المدينة والضاحية، لا تحجب آثار القصف المجنون والهمجي. لم تنم بيروت كما لبنان، من شدة الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت كل المناطق. لكن الاستفاقة تأتي على دمار كبير، في مناطق مختلفة من الضاحية الجنوبية لبيروت، من الليلكي إلى الحدث وبرج البراجنة، بين الشويفات وبئر حسن. لبنان كله كان عرضة للقصف والغارات التي تواصلت حتى صباح السبت. وبالتزامن كانت الناس تلملم آثار الضربات وتبحث عن ملاذ آمن. أكثر من 30 غارة استهدفت الضاحية، ما دفع بالسكان إلى المغادرة ليلاً على عجل، فاتجهوا إلى مناطق مختلفة من بيروت. البقاعالغارات التي تواصلت حتى الصباح في الضاحية، قابلها توسيع للاستهدافات الإسرائيلية في مناطق مختلفة، فتم استهداف المنطقة الواقعة بين بحمدون وصوفر للمرة الأولى. كما نفذ الطيران الحربي غارات عنيفة على البقاع الأوسط وبالتحديد على بلدات: رياق - سهل الكرك - المرتفعات ما بين قمل التويتي وحزرتا. وقصف الطيران الإسرائيلي منزلاً في حي آل الجمال، عند مدخل بعلبك الجنوبي، بالقرب من سيار الدرك. كما أفيد عن إصابة عدد من المواطنين جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في دورس في البقاع. وأفادت المعلومات عن سقوط 5 قتلة و4 جرحى جرّاء غارة على بلدة شمسطار في قضاء بعلبك فيما أعمال رفع الأنقاض مستمرة.الجنوبفي الجنوب، أغار الطيران على أطراف الصرفند ومبنى سكني في كفرحتى. وسقط شهداء وجرحى للهيئة الصحية الإسلامية خلال غارة على مركزهم في الطيبة – ديرسريان. وطالت الغارات أيضاً: كفرصير، مركبا، ديرسريان، كفركلا، الناقورة، عنقون، مجدل زون، قبريخا ويارون واستشهدت بالغارات على النبطية الفوقا منى شمس الدين وعلي بلوط في عرب الجل، واطراف زوطر وكفرجوز وتول ميفذون الشرقية وكفرا وبلدة عربصاليم ومجرى نهر الليطاني، حبوش، كفرتبنيت، والزرارية. وسقط المسعف الرسالي جواد هلال عواضة في البابلية، وخليل فرحات في يحمر ومحمد احمد عباس.واستهدفت الغارات الريحان وتلال ومرتفعات إقليم التفاح ويحمر الشقيف والعيشية وكفرجوز رشاف ميفدون واستشهدت رباب حسن جزيني في الخرايب.
وتعرضت مدينة صور ومحيطها إلى غارات عنيفة. كما تجددت الغارات على الكفور وكفرجوز قرب المبرات وكفرتبنيت وزوطر ومجرى الليطاني. وشُنت غارة إسرائيلية على منزل في وسط عدلون جنوب لبنان.حزب الله يقصففي المقابل أعلن حزب الله في بيان أنه قصف مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1. وأضاف في بيان آخر أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏. وأفادت القناة ١٢ الاسرائيلية عن اطلاق ١٦ صاروخاً من لبنان باتجاه الجليل في الدفعة الصاروخية الأخيرة. وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن دوي صافرات الإنذار في عكا وعشرات المواقع المحيطة بعد رصد إطلاق صواريخ، وأعلنت عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان على "نتسيريت عيليت" بمدينة عكا.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top