2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المقاومة الاسلامية تعلن قصف صفد بالصواريخ logo “المقاومة الإسلامية” تقصف مستعمرتي كرمئيل وساعر بالصواريخ logo حماس شجبت العدوان على الضاحية: الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين logo إتصالاتٌ ليلية لِـ "باسيل": لِضرورة التشاور وجمع الكلمة في هذه الظروف الصعبة logo "كل قائد يستشهد سيكون له بديل"... والمرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع "طارئ"! logo أول بيان لِحزب الله بعد غارة الضاحية! logo ميقاتي يعود إلى بيروت logo دفاعًا عن لبنان ‏وشعبه... المقاومة الإسلامية تستهدف "كرمئيل" و"ساعر"
نتنياهو: على إسرائيل أن تهزم حزب الله
2024-09-27 20:55:27

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الجمعة، إن "إسرائيل تخوض حرباً من أجل البقاء".ولم يتطرق نتنياهو في خطابه إلى مفاوضات وقف إطلاق النار إن كان في غزة أو لبنان. وقال إنه "على إسرائيل أن تهزم حزب الله، ولن نسمح له بالعودة إلى الحدود، والتخطيط لـ7 أكتوبر آخر، وطالما أنه يختار مسار الحرب، فإن لنا الحق في إزالة هذا التهديد، من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".
سلام وتهديدات
وأضاف نتنياهو "قررت الحضور والمشاركة، للقول إن إسرائيل تسعى إلى السلام، وحققته وستواصل تحقيقه". وأضاف أن "إسرائيل كانت قريبة أكثر من أي وقت مضى، من تطبيع العلاقات مع السعودية، ثم جاء هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023"، مشيراً إلى أنه "علينا أن نستمر في الخطة التي بدأناها في اتفاقيات أبراهام، بما في ذلك تحقيق اتفاقية سلام تاريخية، بين إسرائيل والسعودية".
وهدد نتنياهو إيران بالقول: "إذا هاجمتمونا سنقوم بمهاجمتكم، وما من مكان لا يمكن أن تصله الذراع الطولى لإسرائيل فيها، وفي الشرق الأوسط". وشدد على أن "إسرائيل ستبذل كل ما في وسعها، لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية".
حرب غزة
واعتبر نتنياهو أنه "من الممكن أن تنتهي الحرب الآن، إذا ألقت حركة حماس أسلحتها، وأطلقت سراح الأسرى، وغير ذلك فإننا سنواصل القتال حتى تحقيق النصر المحقق".
وأضاف: "لن نرتاح، حتى نحرر من تبقى من الأسرى لدى حماس في غزة، والجيش الإسرائيلي قتل أو أسر، أكثر من نصف مقاتلي حماس، البالغ عددهم 40 ألفاً، ودمر 90 بالمئة من صواريخ حماس".
وأشار إلى أنه "إذا استمرت حماس في السلطة في غزة، فإنها ستعيد تنظيم صفوفها، وتسليح نفسها، ومهاجمة إسرائيل مرة أخرى"، مضيفاً أنه "مستعدون لدعم إدارة مدنية محلية في غزة، تلتزم بالتعايش السلمي".
كما هاجم نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائلاً: "هو لا يدين الهجوم، ويدفع إلى المخربين، ويواصل الحرب الدبلوماسية ضد إسرائيل".
وانتقد الأمم المتحدة، بالقول إنها "وصمة عار أن تدين الأمم المتحدة إسرائيل، بشكل مضاعف من بقية دول العالم مجتمعة، في السنوات الأخيرة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top