2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo السيد نصرالله بخير… وبيان لحزب الله بعد قليل logo بعد ضربة الضاحية.. ميقاتي اعطى توجيهاته لاستنفار كل الاجهزة المعنية: العدو لا يأبه للمساعي الدولية logo أول تعليق لِميقاتي بعد إستهداف الضاحية! logo "نصرالله في مكانٍ آمن ... وبيان مرتقب لحزب الله"! logo بعد ان خرج على عجل... نتنياهو يتابع ضربة الضاحية (صورة) logo بالفيديو: دمار هائل في الضاحية logo غارة عنيفة على الضاحية… مَن المستهدف؟ logo الغارات الأعنف على الضاحية.. هل تم استهداف نصر الله؟
"الفرش" بالسوق السوداء وتوقيف صاحب معمل
2024-09-27 17:55:50

ارتفعت أسعار الفرش في السوق اللبنانية نتيجة ارتفاع الطلب عليها من قبل النازحين من جهة، وبفعل استغلال التجار وبعض المصانع لحاجة النازحين من جهة ثانية. وقد تجاوز سعر الفراش نحو 4 أضعاف وارتفع من قرابة 11 دولاراً إلى محيط 50 دولاراً.
إلا أن جمعية الصناعيين اللبنانيين نفت ما نسب إلى المصانع، وأشارت إلى أنها "تجاوباً مع حاجات النزوح، قدمت لهيئة الطوارئ الحكومية وللهيئة العليا للاغاثة عروضاً رسمية مباشرة من هذه المصانع، حيث تم تحديد أسعار الفُرش ما بين 7 و16 دولاراً للفرشة الواحدة وذلك بحسب سماكتها ونوعيتها ونوعية القماش الذي يغلّفها".
من جهتها قامت دورية من أمن الدولة بتوقف صاحب معمل فرش. وحسب بيان لوزارة الاقتصاد فإن "مصلحة الاقتصاد والتجارة في البقاع تلقت شكوى تتعلق بأحد معامل الفرشات والإسفنج بشأن رفع أسعاره بشكل غير مبرر. على إثر ذلك، توجه فريق من المراقبين إلى المعمل للتحقق من الشكوى، وعند الاستفسار من الموظفة المسؤولة عن الأسعار، أوضحت أن الأسعار تتغير كل ساعة، وأن السعر الأدنى حالياً هو 14 دولاراً بعد أن كان 10 دولارات.
وأشارت الى أنه "عند حضور صاحب المعمل وسؤاله عن أسباب ارتفاع الأسعار ومطالبته بتقديم الفواتير، رفض التجاوب مع المراقبين وبدأ بتوجيه إهانات للدولة ووزارة الاقتصاد والتجارة ثم طردهم من المعمل. على الفور، تم التواصل مع المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، وحضرت دورية من أمن الدولة التي قامت بتنظيم محضر ضبط بالمخالفات، وتم توقيف صاحب المعمل، وتم توجيه العمال لمواصلة العمل وتسليم الطلبات بالسعر المعتمد".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top