2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo السيد نصرالله بخير… وبيان لحزب الله بعد قليل logo بعد ضربة الضاحية.. ميقاتي اعطى توجيهاته لاستنفار كل الاجهزة المعنية: العدو لا يأبه للمساعي الدولية logo أول تعليق لِميقاتي بعد إستهداف الضاحية! logo "نصرالله في مكانٍ آمن ... وبيان مرتقب لحزب الله"! logo بعد ان خرج على عجل... نتنياهو يتابع ضربة الضاحية (صورة) logo بالفيديو: دمار هائل في الضاحية logo غارة عنيفة على الضاحية… مَن المستهدف؟ logo الغارات الأعنف على الضاحية.. هل تم استهداف نصر الله؟
خلف الكواليس... مباحثات لِإجبار نتنياهو على التراجع في لبنان
2024-09-27 17:55:49

كشف موقع "أكسيوس" كواليس التضارب في تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن المبادرة التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً في لبنان.
وقالت مصادر ان وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، والمقرب من نتنياهو، التقى مستشاري الرئيس الأميركي، بريت مكغورك وأموس هوشتاين، وقال مسؤول أميركي ان الاجتماع كان صعباً.
ثم التقى ديرمر بِوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي أخبره أنه "من المهم" التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتسوية دبلوماسية تسمح للمدنيين على كلا الجانبين بالعودة إلى منازلهم، وحذر من أن التصعيد الإضافي في النزاع سيجعل هذا الأمر أكثر صعوبة.
وبعد عدة ساعات من هذه الاجتماعات، نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي البيان الجديد، الذي يعترف بأن الدعوة الأميركية لوقف إطلاق النار كانت منسقة مع إسرائيل.
وقال مكتب نتنياهو في بيانه ان "إسرائيل تشارك أهداف المبادرة التي تقودها الولايات المتحدة لتمكين الناس على طول حدودنا الشمالية من العودة بأمان إلى منازلهم".
وأضاف، "تقدر إسرائيل الجهود الأميركية في هذا الصدد، لأن الدور الأميركي لا غنى عنه في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة".
وكشف مسؤول أميركي أن إدارة بايدن ترى أن البيان الإسرائيلي الأخير بمثابة تراجع، يعترف بأن ما قاله البيت الأبيض عن خطة وقف إطلاق النار في لبنان كان صحيحاً.
ووصف المسؤول بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "عدم رفض" للمبادرة التي تقودها الولايات المتحدة.
كما أوضح المسؤول الأميركي أن اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان لا يزال على الطاولة، وأن إدارة بايدن تواصل العمل عليه، وفي الوقت نفسه، ستواصل الولايات المتحدة الضغط على إسرائيل لتجنب غزو بري للبنان.
وكان نتنياهو قد نفى وجود تفاهم خاص مع الولايات المتحدة بشأن اقتراح وقف إطلاق النار، ما أثار توتراً مع البيت الأبيض، حيث تم نشر البيان باللغة الانجليزية فقط على الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على فيسبوك.
وكانت هذه حلقة أخرى في سلسلة من التناقضات لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بشأن اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان، الذي تم الإعلان عنه، الأربعاء الماضي.
وعلى الرغم من أن نتنياهو كان جزءاً من المفاوضات حول مبادرة وقف إطلاق النار، إلا أنه في صباح الخميس ابتعد عن الاقتراح، تحت ضغط سياسي من شركائه في الائتلاف القومي المتطرف.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top