2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. استهداف “كريات شمونة” logo "الفرش" بالسوق السوداء وتوقيف صاحب معمل logo تشييع ضحايا مجزرة الكرك: دموع حزن وهتافات غضب logo خلف الكواليس... مباحثات لِإجبار نتنياهو على التراجع في لبنان logo عبر مضيق باب المندب... أميركا تعترض صواريخ ومسيرات للحوثيين logo وزير خارجية فرنسا: ما يزال بإمكاننا تفادي الحرب في لبنان logo حزب الله يستهدف مستوطنة "كريات شمونة" (فيديو) logo إسرائيل تناور: يَدٌ للعدوان وأخرى للدبلوماسية...ورفض التسوية!
واشنطن تقدم نصف مليار دولار.. لدعم اللاجئين والنازحين السوريين
2024-09-27 16:25:27


أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات بأكثر من نصف مليار دولار، لدعم اللاجئين والنازحين السوريين تشمل المجتمعات المضيفة لهم.
وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (US aid) في بيان، إن قيمة المساعدات الإنسانية تبلغ 535 مليون دولار، مخصصة لدعم الشعب السوري واللاجئين والسكان المضيفين في مختلف أنحاء المنطقة، والذين ما زالوا متأثرين بالأزمة المستمرة.
وقالت وكيلة وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان عزرا زيا إن 300 مليون دولار من التمويل، ستذهب إلى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بينما 235 مليون دولار ستُقدم من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأميركية.
وأوضحت المسؤولة الأميركية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التمويل سيتم العمل من خلاله على دعم الشركاء الإنسانيين، لمواصلة تقديم الدعم للأشخاص داخل سوريا واللاجئين في المنطقة والمجتمعات التي تستضيفهم.
ويشمل ذلك، تقديم المساعدات الغذائية الطارئة الحيوية، والرعاية الصحية الطارئة، والوصول إلى التعليم، والمأوى في حالات الطوارئ، والوصول إلى مياه الشرب الآمنة، والصرف الصحي، ودعم النظافة، ومساعدة سبل العيش، والحماية للفئات الأكثر ضعفاً.
ولفتت زيا إلى أن الأزمة السورية خلقت على مدى 13 عاماً، 16.7 مليون شخص داخل سوريا في حاجة حالياً إلى مساعدات إنسانية.
وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تبقى أكبر مانح إنساني منفرد للاستجابة لسوريا، إذ قدمت ما يقرب من 1.2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سوريا والمنطقة، منذ بداية السنة المالية 2024، وأكثر من 18 مليار دولار منذ بدء الأزمة.
وفيما شددت المسؤولة في الخارجية الأميركية على أن "الحل السياسي التفاوضي وحده هو القادر على إنهاء معاناة الشعب السوري بالكامل"، أكدت أن المساعدات الإنسانية ضرورية لإبقاء المدنيين على قيد الحياة. وحثّت الجهات المانحة الأخرى على الانضمام للولايات المتحدة، في تكثيف الجهود لسد فجوات التمويل الكبيرة، وضمان قدرة الشركاء على الاستمرار في تلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعف.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في أيار/مايو، تقديم 593 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم، خلال مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم سوريا والمنطقة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top