2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo غارة جوية تستهدف مبنى في بلدة عنقون logo عملية جديدة لـ”الحزب”.. استهدف هذا الموقع logo استشهاد إمام بلدة بليدا مع عائلته logo وزير خارجية فرنسا: ما يزال بإمكاننا تفادي الحرب logo قبيل مغادرته الى القاهرة.. مؤتمر صحافي لوزير العمل الاحد في المطار logo الحكومة مسؤولة عن أهلها.. حمية : على المجتمع الدولي مساعدة لبنان logo بالفيديو.. غارة جوية تستهدف مبنى في بلدة عنقون logo المقداد يلحق بخدام والشرع.. نائب للرئيس تمهيداً لإقصائه
"الجزيرة" تحصد جائزتي "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية
2024-09-27 14:55:33

فازت شبكة "الجزيرة" الإعلامية بجائزتين من جوائز "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية، تقديراً لوثائقياتها الاستقصائية وتغطيتها من مناطق النزاع والحروب، في الدورة الخامسة والأربعين للجوائز المرموقة في نيويورك.وحصد برنامج الصحافية الفلسطينية بيسان عودة من غزة لخدمة "AJ+" بالإنجليزية، على جائزة "إيمي" للأخبار عن فئة القصص الإخبارية القصيرة، ونال برنامج "فولت لاينز" لقناة "الجزيرة الإنجليزية" جائزة "إيمي" للأخبار عن فئة قضايا المناخ والبيئة، حسبما أفادت "الجزيرة" في بيان.وتميز برنامج "أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة" بنقل يوميات سكان القطاع ومعاناتهم إلى العالم، في ظل الحرب المستمرة على غزة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ونال البرنامج إشادة واسعة من قبل منصات إعلامية دولية، وحصد جوائز مرموقة.وقالت ديمة الخطيب مديرة قنوات "AJ+": "هذه الجائزة تمثل تكريماً لكل الصحافيين الفلسطينيين الشباب وشهادة باحترافهم. نجح برنامج بيسان عودة في إضفاء طابع إنساني على التغطية الصحافية لما يجري في فلسطين، بعد عقود من التجاهل من قبل وسائل إعلام معروفة. إن الفوز بهذه الجائزة انتصار لإنسانية الفلسطينيين. ونفخر بهذه اللحظة المشرقة وسط ظلمة الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وبيسان ستستمر في التغطية".من جهتها، علقت عودة على هذا الفوز قائلة: "كلنا نعرف الحقيقة، لكن خوفنا يقوض قدرتنا على الصدح بها، وأحياناً يدفعنا حتى لإخفائها، لكن تذكروا أن العالم من دون احتلال عالم من دون خوف، والحقيقة هي السبيل الوحيد لنتحرر من الخوف".إلى ذلك، فاز برنامج "فولت لاينز" لـ"الجزيرة الإنجليزية" بجائزة "إيمي" عن وثائقي "صائدو زعانف القرش"، الذي يكشف التعديات التي تتعرض لها المحيطات والمخاطر التي تتهدد الحياة البحرية.وقال عيسى علي، مدير "الجزيرة الإنجليزية" بالوكالة: "مسرورون بالفوز بهذه الجائزة المرموقة، لأنها تمثل تقديراً مهماً للعمل الصحافي المتميز الذي نقوم به، وتزداد أهمية هذا التكريم في ظل ما تواجهه الصحافة اليوم من تحديات، هذه الجائزة كذلك اعتراف من خبراء المهنة بتميز صحافيينا ومنتجينا".من جهتها، قالت المنتجة التنفيذية لبرنامج "فولت لاينز" ليلى العريان: "نشكر الأكاديمية وأعضاء لجنة تحكيم جوائز إيمي على هذا التشريف. سعينا من خلال وثائقي صائدو زعانف القرش، إلى تسليط الضوء على الخطر الذي يسببه الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك، ويبرز الفيلم شجاعة المدعية إيفلين لا مدريد، التي تتعقب المتورطين في هذه التجارة غير القانونية، وأشكر زملائي في فريق الإنتاج، وإدارة الشبكة على ما وفرته لنا من تسهيلات وموارد لإنجاز أعمال بهذا المستوى".وفي نفس الفعالية، فازت شبكة "سي إن إن" بـ11 جائزة بما في ذلك تغطية الأخبار العاجلة للحرب بين إسرائيل و"حماس". و فاز الموسم الجديد من برنامج "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر، وهو أحد برامج الشبكة الأصلية بـ5 جوائز "إيمي"، بما في ذلك برنامج الأخبار المسجل المتميز.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top