2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo غارة جوية تستهدف مبنى في بلدة عنقون logo عملية جديدة لـ”الحزب”.. استهدف هذا الموقع logo استشهاد إمام بلدة بليدا مع عائلته logo وزير خارجية فرنسا: ما يزال بإمكاننا تفادي الحرب logo قبيل مغادرته الى القاهرة.. مؤتمر صحافي لوزير العمل الاحد في المطار logo الحكومة مسؤولة عن أهلها.. حمية : على المجتمع الدولي مساعدة لبنان logo بالفيديو.. غارة جوية تستهدف مبنى في بلدة عنقون logo المقداد يلحق بخدام والشرع.. نائب للرئيس تمهيداً لإقصائه
صعوبات تواجه قطاعاً أساسياً في الحرب... والتحدّي الأكبر يكمن هنا!
2024-09-27 14:25:38

""تواجه المستشفيات في لبنان تحديات جسيمة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي، حيث تعاني من ضغوط كبيرة، لا سيّما من حيث عدد الإصابات. هذه الظروف الصعبة تهدد قدرة النظام الصحي على تقديم الرعاية اللازمة، مما يستدعي تكاتف الجهود المحلية والدولية لضمان حماية المدنيين وتأمين الخدمات الصحية الأساسية.في هذا الإطار، أكد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، في حديث إلى ""، أن "المستشفيات لا تزال تقوم بواجباتها على أكمل وجه، رغم الضغط الكبير الناتج عن ارتفاع عدد الإصابات منذ يوم تفجير البيجر وحتى اليوم".وأشار إلى أنه "رغم استمرار الحرب، فإن الوضع داخل المستشفيات لا يزال مقبولًا. لكن الخوف يكمن في استمرار الحرب وتوسعها، مما قد يسبب صعوبات وتحديات من ناحية الطواقم الطبية".وتطرق إلى المستلزمات الطبية، التي تشكل التحدي الأكبر اليوم، حيث قال: "إذا استمرت الحرب وتم إغلاق المرافق، سنواجه مشكلة كبيرة، إذ إن المخزون يكفي كحد أقصى لمدة شهرين".وشدد على أن "الوضع لا يزال تحت السيطرة، ويمكننا استقبال كافة الجرحى". كما أشار إلى أن "المستشفيات التي بلغت قدرة استيعابها الذروة تقوم بنقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى لا زال استقبال المصابين متاحاً لديها".ولفت إلى أنه "بالنسبة للمرضى العاديين الذين يحتاجون إلى عمليات غير طارئة، نقوم بتأجيلها، لنترك مساحة أكبر لجرحى الحرب".وأشار هارون، إلى أمر مهم تحتاجه المستشفيات اليوم، وهو الدعم المالي، حيث باتت المستشفيات بحاجة ماسة إلى دعم مادي، بالإضافة إلى المواد والمستلزمات الطبية والأدوية. وذكر أن "المستشفيات كانت تعاني من مشكلة التمويل قبل نشوب الحرب، ولكن مع اندلاعها تفاقمت هذه المشكلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top