2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo قائد الجيش بحث وبلاسخارت في الأوضاع logo أول مصادقة على اغتيال الضاحية.. من فوق المحيط الأطلسي logo "الجزيرة" تحصد جائزتي "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية logo "الجزيرة" تطلق حملة "الصحافة ليست جريمة" في نيويورك logo رغم ارتفاع الطلب في مناطق النزوح.. سوق المازوت مستقرة logo أسعار المحروقات: انخفاض البنزين وارتفاع المازوت وثبات الغاز logo إيران تؤكّد: قضية لبنان الأهم في لقاءاتنا! logo استُعملت لاستهداف طبريا... إسرائيل تزعم ضرب منصات صاروخية (فيديو)
جوني منير يعلنها على الملأ: الحزب وحيد ورأسه العسكري مطلوب - تغييرات إرتجاجية ستضرب لبنان والجيش قادم
2024-09-27 11:55:23

"سبوت شوت"كشف الكاتب السياسي جوني منير لـ"سبوت شوت" أن "اسرائيل اشترطت لوقف إطلاق النار إنسحاب حزب الله من جنوب الليطاني بالكامل وإخراج الصواريخ الدقيقة من كامل الأراضي اللبنانية واسرائيل اعدت لمعركتها مع لبنان منذ سنوات وتمتلك خططًا لـ"اليوم التالي"!جوني منير وضمن حلقة ضمن برنامج "وجهة نظر" لفت الى ان "احد اسباب الخرق الامني الكبير الذي يتعرض له حزب الله هو الحرب السورية التي ساهمت بكشف بنيته العسكرية التي كانت سرية وتحت الأرض ومعظم قياديي الحزب الذين تم اغتيالهم في لبنان كانوا متواجدين في فترة من الفترات في سوريا".وقال ان "هناك قرار "موحد" اميركي اسرائيلي في هذه الحرب وهو تفكيك حزب الله "عسكريًا" اي وقف دوره العسكري في لبنان والمنطقة والحرب لن تكون لأسبوع أو أسبوعين وربما تستمر لأشهر حتى الإنتخابات الأميركية".وأشار الى ان "فكرة الدخول البري في لبنان "جدية" وحزب الله أعد "مفاجآت" لإستخدامها في حال قررت اسرائيل دخول الجنوب إلا ان اميركا عادت لتفعيل الجسر الجوي لملء المخازن الإسرائيلية"!وأضاف: حزب الله "لم يكن يعلم" والضربات التي تلقاها كانت مفاجئة له وهو اليوم متروك "وحيدًا" ويدرك في قرارة نفسه ان هناك متغيرات في المنطقة عليه التعامل معها، والأكبر من ذلك أنه في ظل ما يجري في لبنان هناك تفاهمات أميركية إيرانية تحصل بخصوص العراق.وفي الختام شدد جوني منير لـ"سبوت شوت" على أنه "سيعاد ترتيب الأوزان في لبنان بعد الحرب وهناك ترتيبات جديدة ستطبَّق وواقع مختلف ومطلوب تقليم أنياب حزب الله العسكرية وسلب الحزب وظيفته العسكرية أما الـ1701 فسيكون جزءا من الحل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top