2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo قائد الجيش بحث وبلاسخارت في الأوضاع logo أول مصادقة على اغتيال الضاحية.. من فوق المحيط الأطلسي logo "الجزيرة" تحصد جائزتي "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية logo "الجزيرة" تطلق حملة "الصحافة ليست جريمة" في نيويورك logo رغم ارتفاع الطلب في مناطق النزوح.. سوق المازوت مستقرة logo أسعار المحروقات: انخفاض البنزين وارتفاع المازوت وثبات الغاز logo إيران تؤكّد: قضية لبنان الأهم في لقاءاتنا! logo استُعملت لاستهداف طبريا... إسرائيل تزعم ضرب منصات صاروخية (فيديو)
"أي عملية بريّة إسرائيلية في لبنان محكوم عليها بالفشل"!
2024-09-27 11:25:23

تساءلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، عن مدى قدرة "إسرائيل" على تجنب الأخطاء والمزالق التي ارتكبتها خلال محاولاتها في التوغل البري السابق في لبنان خلال "حرب تموز" في العام 2006.وشككت الصحيفة بشأن امتلاك الجيش الإسرائيلي أهداف واقعية يمكنه أن يحققها إذا ما قرر الخوض في عملية عسكرية برية في لبنان.وأكّدت الصحيفة أنّ "حزب الله أفضل تسليحاً من العام 2006، كما أصبح مقاتلوه أكثر خبرةً في القتال"، موضحةً أنّ "إسرائيل تقع حتى الآن في نفس الفخ المفاهيمي المتمثل في سوء فهم طبيعة جماعة حزب الله".كما أشارت الصحيفة إلى أنّ، "العمليات الإسرائيلية الأخيرة ضد قيادات في حزب الله لم تضعف جوهره ورؤيته المتمثلة بالاستمرار في مقاومة "إسرائيل" والسعي إلى إضعافها".وأوضحت الصحيفة أنّ "إسرائيل تعاني من عيوب متعددة ومنها الإرهاق المتزايد ليس فقط في قدرتها العسكرية، بل أيضاً في إرهاق مجتمعها بعد عامٍ كامل من الحرب".الصحيفة أكدت إنّ "الجيش الإسرائيلي تباهى بقدرته على القتال في جبهاتٍ متعددة، ولكنه فشل في تحقيق أهدافه ضد حماس في قطاع غزّة، وفي أعقاب الحروب الإسرائيلية السابقة ضد لبنان، فإنّ أيّ عملية برية إسرائيلية من المرجح أن تفشل في تحقيق أهدافها".وفي وقتٍ سابق، حذّرت وسائل إعلام إسرائيلية من تعرّض "الجيش الإسرائيلي لـ"فخ الموت" من قبل حزب الله في حال بدأ الهجوم البري على لبنان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top