2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الجيش الاسرائيلي: “سنضرب خلال ساعات” logo بالفيديو: غارات عنيفة على الضاحية logo الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب شاملة ويجب إيقافه logo بالفيديو: حركة نزوح كثيفة من الضاحية الجنوبية logo الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب شاملة ويجب إيقافه logo وزارة الصحة: 6 شهداء في غارات الضاحية و4 في بعذران logo غارات عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية (صور وفيديو) logo مجزرة في بعدران.. هؤلاء هم شهداء الغارة على البلدة
اسرار الصحف
2024-09-27 08:55:36

اسرار الصحف ليوم الجمعة ٢٧ ايلول ٢٠٢٤


البناء

خفايا

كشف مصدر دبلوماسي مضمون المبادرة التي يجري العمل عليها بعدما ثبت فشل الحزمة القاتلة التي أعدّها الأميركي ونفذ بعضها كيان الاحتـ ـلال في إسقاط حـ.ـزب الله بالضربة القاضية وصار استمرار حرب الاستنزاف في غير صالح الاحتـ ـلال، خصوصاً إذا اتخذت الحـ.ـرب شكل المواجهة البرية. والنقطة المحورية في المبادرة هو قبول شرط حـ.ـزب الله بربط وقف النار بين لبنان وغـ.ـزة. ويقول المصدر إن النقاش يدور حول صيغة قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي برضا الأطراف يدعو لوقف النار على جبهات القتال في غـ.ـزة ولبنان، وفقاً لأحكام القرارين 1701 بالنسبة للبنان و2735 بالنسبة لغـ.ـزة على أن يقوم الأمين العام للأمم المتحدة ببلورة تفاصيل تنفيذية للقرارين خلال مهلة أقصاها أربعة أسابيع.


كواليس

نقلت قناة آي 24 الإسرائيلية حوار قائد الجبهة الشمالية أوري غوردون مع قيا دة لواء المدرعات السابع والذي ورد فيه الحديث عن الاستعداد للحرب البرية، حيث كان لافتاً كلامه بصيغة الحذر من مخاطر هذه الحـ.ـرب، مشيراً إلى نصائح جهة أجنبية صديقة يفترض أنها أميركا من مخاطر شبكة أنفاق حـ.ـزب الله وحديثه عن وكر نحل، موضحاً أن العمل المقترح يجب أن يكون على قرى خط التماس لمعرفة ما ينتظر وحدات الجيش قبل التورّط أكثر.


اللواء


لغز

اختفت الجهات الداعية لعودة النازحين السوريين، الذين يواجهون طمعاً من سائقي السيارات بلغت أرقاماً خيالية لجهة الراكب الواحد الراغب بالعودة!


غمز

يلتزم نواب كتلة وازنة في المعارضة الصمت، بانتظار ما سيطرأ على جدول الحـ.ـرب الدائرة في الشمال والجنوب.


همس

انتقد مسؤولون البرودة الدولية من المنظمات الانسانية في تقديم مساعدات عاجلة للنازحين اللبنانيين من الجنوب والبقاع والضاحية.


النهار


يبدو ان المدارس الخاصة ستعتمد خيار التعليم من بعد بعدما قرر وزير التربية تعليق الدروس حضورياً الى 7 تشرين الاول المقبل، اذ عقدت تلك المدارس حلقات تشاور امس تحضيراً لكل الخيارات المتاحة.


يتردد في غير منطقة ان “حـ.ـزب الله” استدعى عدداً كبيراً من اعضاء “قوة الرضـ..ـوان” الذين كانوا يحاربون في سوريا لتحصين جبهته الداخلية بعد الاصابات الكبيرة في صفوف هذه القوة.


تعمل الاجهزة الامنية الرسمية وتلك التابعة لـ”حـ.ـزب الله” على توقيف عدد كبير من اللبنانيين والنازحين السوريين للتحقيق معهم حول امكان تجسسهم لمصلحة اسرائيل ومراقبة حركة مسؤولي الحـ.ـزب.


رفض أصحاب شقق مؤجرة من عائلات نازحة ان يقيم في الواحدة اكثر من عائلتين بعدما بلغ عدد المقيمين في عدد من المنازل ما يزيد على 25 شخصاً.


يشكو العابرون في عوكر من تعطل اجهزة “جي بي اس” للدلالة الى مواقع يقصدونها بسبب اجهزة تشويش في المحلة.


قال مطور عقاري ان الطلب على شراء الشقق تراجع الى الحد الادنى في الاسبوعين الاخيرين في حين ازداد الطلب على الإيجارات.


نشطت جمعيات اهلية كثيرة لمساعدة النازحين بعدما سُجل غيابها في اليومين الاولين من الاسبوع كما نشطت المؤسسات الرسمية بفاعلية كبيرة في توزيع المساعدات الضرورية وطالت المساعدات حتى صباح امس نحو 40 الف نازح.


الجمهورية


لا يزال ابن أحد النواب يُعالَج في المستشفى جراء إصابة تعرّض لها في تفجيرات أجهزة الاتصال.


تتذمّر جمعيات خيرية عديدة ناشطة في العمل الاجتماعي من أنّ المنظمات الدولية لا تزال ترفض تغيير سياساتها بزيادة المخصّصات المالية للمساعدة في احتواء أزمة النزوح من جنوب لبنان، مركّزين اهتمامهم على غـ.ـزة والسودان.


سجّل معارضون عدم التحضير لتوفير ظروف الصمود الاجتماعي واللوجستي لأهالي مناطق تعرّضت إلى الـ.ـعـ.ـدوان والتهجير، على الرغم من مرور نحو 11 شهراً من الاشتباكات




Hasna Saadeh



كلمات دلالية:  ـزب الله حـ بعدما ان الحـ ـزة عدد
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top