2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تستهدف الإعلام.. غارة جوية على مبنى استوديوهات قناة “المنار” logo العدو ينذر سكان الليلكي وبرج البراجنة وحارة حريك logo العدو يشن أعنف غارات منذ بدء الحرب logo إسرائيل تستهدف الإعلام.. غارة جوية على مبنى استوديوهات قناة "المنار" logo بصمود لافت... مطار بيروت يواصل استقبال الرحلات رغم العدوان logo حزب الله يتصدى ببسالة لمحاولة تسلل إسرائيلية في بليدا logo بعد غارة إسرائيلية: أين اختفى خليفة نصرالله في حزب الله؟ logo عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو “الإسرائيلي” ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ السبت 05-10-2024
غارة على الضاحيّة: استهداف قائد المنظومة الجويّة
2024-09-26 16:25:46

عند السّاعة الثالثة وعشر دقائق، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ غارةً جويّة زعم أنّها "موّجهة ودقيقة" استهدفت مبنى سكنيّ في الضاحية الجنوبيّة للعاصمة اللبنانية بيروت؛ وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإنّ الغارة استهدفت "قائد الوحدة الجويّة في حزب الله"؛ وألحقت الغارة أضرارًا مادية جسيمة بالمبنى المستهدف والمباني المجاورة والمحال التجاريّة المحاذيّة والّتي كانت مفتوحة أمام الزبائن. يُشار إلى أن هذه الغارة الرابعة التي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت خلال أسبوع.
وأُفيد أنّ الغارة الإسرائيليّة على الضاحية الجنوبيّة لبيروت استهدفت شقة بثلاثة صواريخ في مبنى سكنيّ بحيّ القائم قرب مدرسة القديس يوسف. وأشارت المعلومات الأوليّة أن "الغارة الإسرائيليّة استهدفت قياديًّا من حزب الله"، في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوع على هذه المنطقة التي تعدّ معقلًا للحزب. وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنَّ عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي ردا على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمس. وفي السياق، أكّدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم تنفيذ عملية الاغتيال في الضاحية بطائرة "إف 35".
الغارة استهدفت مبنى سكنياً مؤلفاً من 10 طبقات، عند تقاطع الرويس_حي الأبيض، أي ما بين مسجد القائم ومجمع سيد الشهداء على أوتوستراد هادي نصر الله، أي في مكان قريب من العملية التي تم فيها استهداف قادة فرقة الرضوان. وقد تم تسجيل إصابات حيث هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى المكان. فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقاً أمنياً مشدداً في محيط نقطة الاستهداف. يأتي استهداف الضاحية مجدداً، في ظل مشاورات دولية لتقديم اقتراح حول وقف إطلاق نار مؤقت على الجبهة اللبنانية، ومن الواضح أن الإسرائيليين يختارون الردّ على كل هذه الطروحات بالمزيد من التصعيد.
اللواء السّابع الإسرائيليّفي سياق مواز أعلنت القوات الإسرائيلية أن قوات اللواء المدرع السابع التابع للجيش الإسرائيلي أنهت تدريبًا يحاكي هجومًا بريًا على لبنان. ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن التدريب جرى على بعد عدة كيلومترات من الحدود اللبنانية، ومحاكاة العمليات البرية والقتال في "تضاريس معقدة وجبلية". وكان التدريب هو الأحدث في سلسلة من التدريبات التي نفذها الجيش الإسرائيلي استعدادًا لهجوم بري محتمل في لبنان.
من جانبه، كتب المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه عبر "اكس": "اختتم صباح اليوم تمرين مجموعة القتال اللوائية 7 بقيادة المركز الوطني للتدريبات البرية". وأضاف، "حيث أجري التمرين على بعد عدة كيلومترات عن الحدود اللبنانية وتدربت خلاله القوات على القتال وسط تضاريس وعرة وجبلية". وأشار إلى أنه، "خلال التمرين، رفعت القوات مستوى أهليتها العملياتية واللوجستية للتعامل مع سيناريوهات القتال المختلفة على أرض العدو الشمالي".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top