2024- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الشيخ نعيم قاسم: تزول الجبال ولا نزول.. وجبهة الإسناد مستمرة logo مجزرة الضاحية: 14 مفقوداً وفحوص DNA للتعرف على الضحايا logo العراق يستمر بدعم لبنان: أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية logo نداء هام من ادارة الكوارث في اتحاد بلديات ساحل الزهراني! logo بوريل: نشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد في لبنان logo حماس تشيد بالتطور النوعي في "رد المقاومة" في لبنان logo الدفاع المدني يعلن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على الضاحية logo إسرائيل تسعى لـ"تطهير" جنوب الليطاني: ثلاثة سيناريوهات صعبة
غالانت يطلع أوستن على تفاصيل "ضربة الضاحية"
2024-09-22 14:55:35

أطلع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، نظيره الأميركي، لويد أوستن "على العملية الدقيقة التي قام بها الجيش الإسرائيلي للقضاء على رئيس وحدة العمليات في حزب الله، قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل"، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأحد.وكانت الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي، امس السبت، قد أودت بحياة قيادي ميداني كبير آخر في حزب الله، هو أحمد وهبي، فيما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، عن ارتفاع قتلى تلك الضربة التي استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى 48 شخصا.ووفق بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، فقد ناقش غالانت، مع الوزير الأميركي الموقف الدفاعي الإسرائيلي وعملياته ضد الهجمات الصاروخية المستمرة التي شنها حزب الله، على مدن شمالية ومناطق مدنية في إسرائيل. وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على هدف ضمان العودة الآمنة للسكان في القرى والبلدات شمالي البلاد.وناقش غالانت أيضا "أنشطة الجيش الإسرائيلي المستمرة في غزة ضد منظمة حماس، وسلط الضوء على التزامه الثابت بجلب 101 رهينة لا تزال حماس تحتجزهم إلى إسرائيل"، حسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.وأعرب غالانت عن تقديره لـ"أوستن والقيادة الأميركية لإعادة تأكيد التزامهما بأمن إسرائيل". وكان بيان سابق للبنتاغون قد أكد أن أوستن جدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل، في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وشركاء إيران الإقليميين الآخرين.وشدد البيان على التزام واشنطن بردع الخصوم الإقليميين، والجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة.كما نوه أوستن بأولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن المحتجزين لدى حماس، والوصول إلى حل دبلوماسي دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top