2024- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo اليكم عدد الشهداء في الغارة على المالكية . logo حسن فضل الله: المقاومة قادرة على استيعاب كل الضربات وإسقاط أهداف العدو logo بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً logo الاحتلال يقتحم مكتب "الجزيرة" في رام الله ويغلقه logo غالانت يطلع أوستن على تفاصيل "ضربة الضاحية" logo "أحرَقوا سيارة"... "الأمن" يحدد هويتهم ويوقفهم! logo فضل الله يتحدث عن "ليلة العدوان على الضاحية" logo وزير التربية: غداً الاثنين هو يوم تدريس عادي
"نحتاجها من الخارج"... أبو فاعور: جنبلاط لا يحمل مبادرة جديدة
2024-09-22 11:55:30

أوضح النائب وائل أبو فاعور، اليوم الأحد، أن "رئيس حزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط لا يحمل أي مبادرة جديدة واضعا حراكه الأخير في سياق السعي الدائم لتقريب وجهات النظر".أبو فاعور وفي حديث الى إذاعة "صوت كل لبنان"، شدد على أنّ "الولايات المتحدة مسؤولة عن ابتداع مخرج ما في شأن ما يحصل لأنها تقدم نفسها كوسيط وهي ملزمة سياسيا وأخلاقيا بذلك".وأضاف، "لبنان ما عاد يملك القرار أو الامكانية لمعالجة الأمور لأنه في موقع المعتدى عليه، ونحتاج الى مبادرة تأتي من الخارج وتحديدا من الولايات المتحدة".ولفت أبو فاعور الى أن "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو متفلّت من أي حساب، وهو يريد أن يجرّ حزب الله الى ردّ كبير لأنه يسعى الى الحرب معتبرا أنه وأمام هذا الواقع أصبحت الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات السيئة".أبو فاعور اعتبر أن "التطورات الأخيرة وضعت البلد في مكان آخر ولم يعد الشأن الرئاسي أولوية إذ لا صوت يعلو على صوت المدفعية"، لافتا الى أن "الموفد الفرنسي مستمر بزيارته لأنه يحمل مقاربة جديدة متفقاً عليها بين الجانبين الفرنسي والسعودي".وتمنى أن يتطور التضامن الانساني الذي حصل في أعقاب الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة يجب الى تضامن سياسي لأن اسرائيل لا تميز بين لبناني وآخر وهي تستعدي الجميع، ونحن نحتاج الى اعادة تشخيص وطني والنقاش بالـ1701 على أن يكون الهدف حماية لبنان وليس اسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top