2024- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo أبو فاعور: وليد جنبلاط لا يحمل أي مبادرة جديدة logo خلف: الاسرائيلي يجر العالم الى شريعة الغاب logo تل أبيب: الآلاف يطالبون الحكومة بالموافقة على صفقة الأسرى logo ساعر يرفض تولّي وزارة الأمن بدلاً من غالانت logo أعطال الواتساب والرسائل الخادعة: إسرائيل أولاً والقراصنة ثانياً logo تيمور جنبلاط إلى بكفيا logo الراعي: لبنان بحزن شديد logo "قيودٌ" إيرانية على الأمتعة التي تمر عبر مطار بيروت
غارات إسرائيلية جديدة تطالُ الجنوب..
2024-09-22 08:55:34

استأنف العدو الإسرائيلي هجماته المكثفة على جنوب لبنان، مستهدفاً عشرات المناطق والبلدات وذلك بعد ضربات معادية سابقة نفذها فجر اليوم الأحد.


وذكر مصادر ميدانيّة أنّ القصف طال مناطق عيترون، الخيام، جبل الريحان، وادي جهنم، الصالحاني، مجدل زون، مروحين، الجرمق، راميا، الطيبة، كفرملكي، المحمودية العيشية، عين قانا، وادي العزية، زبقين، وحمى زلايا في البقاع الغربي.


ومنذ الصباح، تشهد جبهة جنوب لبنان توتراً كبيراً إثر غارات عنيفة طالت بلدات مختلفة منها زفتا، العدوسية، رومين، زوطر، ديرسريان، دير الزهراني، القنطرة، بني حيان وبنعفول.


عمليات لـ”حزب الله”


إلى ذلك، أعلن “حزب الله” في بيان استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين. ‏


كذلك، تحدث “حزب الله”، عن تنفيذ “ردّ أولي” على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك عبر تفجير أجهزة “البيجر” واللاسلكي.


وذكر الحزب أنه قام بقصف بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد.



100 صاروخ



بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله.



وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي: “في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و 6:32 وبين الساعة 6:52 و 07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية”.


وأضاف: “تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة”.


وتابع: “في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و 5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.




Related Posts

  1. تساؤلات أميركية عن جدوى مساعدة إسرائيل.. ولودريان غداً في بيروت
  2. ما هي صواريخ فادي ١ و٢ التي استخدمتها المقاومة!..
  3. واشنطن تحضّ مواطنيها على مغادرة لبنان.. وتشديد الرقابة على المخيّمات الفلسطينية والسورية




The post غارات إسرائيلية جديدة تطالُ الجنوب.. appeared first on .




موقع سفير الشمال الإلكتروني



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top