2024- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تدعو رعاياها للرحيل.. الخوف من الحرب الشاملة logo الضاحية تنوء بحزنها وصدمتها واسرائيل توسّع رقعة استهدافاتها logo الحزب في حرب وجودية: تحقيقات جدية والمواجهة حتمية logo رغم ضجيج الحرب: التوازنات النقديّة والماليّة مستقرّة logo العدو يستهدف بلدات جنوبية logo للمرة الثالثة… موجة غارات إسرائيلية على الجنوب logo توقيف ومداهمة.. ماذا حصل بين تركيا ولبنان؟ logo زحلة تستعد. ومؤتمر صحفي أطلق برنامج زيارة البطريرك يوحنا العاشر وتدشين كنيسة سيدة الفرح ومتحف المتروبوليت صيقلي
زحلة تستعد. ومؤتمر صحفي أطلق برنامج زيارة البطريرك يوحنا العاشر وتدشين كنيسة سيدة الفرح ومتحف المتروبوليت صيقلي
2024-09-21 22:55:42

مع بدء العد العكسي لزيارة غبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إلى أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس والتي ستتوج بتدشين كنيسة سيدة الفرح ومتحف المتروبوليت نيفن( صيقلي)؛ عقد مؤتمر صحفي في دار المطرانية في زحلة، ببركة صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الاحترام راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس؛ وبدعوة من اللجنة الإعلامية المهتمة بمتابعة وقائع الزيارة، وبحضور صاحب السيادة المتروبوليت نيفن (صيقلي) الجزيل الاحترام ممثل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى كنيسة روسيا.

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني ، تلاه كلمة ألقتها الدكتور شفيقة كفوري رحبت فيها بالحضور شاكرة كل اللجان التي تتابع وقائع هذا الحدث على المستويات كافة. وأكدت أن هذا الحدث هو بمثابة الجوهرة الإيمانية التي سيتدفق منها عبق الايمان المنتظر وسط التحديات والأزمات الراهنة لتقول لنا:” لا تخافوا”.


ثم، تحدث رئيس اللجنة الاعلامية الأب سيرافيم مخول كاهن رعية القديس جاورجيوس زحلة حوش الأمراء شاكرا الرب على عطاياه ونعمه الوفيرة التي تنشر عبق الايمان على أرض لبنان الحبيب، مقدما شرحا مسهبا عن زيارة غبطة البطريرك يوحنا العاشر الذي سيصل إلى زحلة يوم الجمعة ٢٧ ايلول عند الساعة السادسة مساء حيث سيستقبله الشعب المؤمن في ساحة الميدان، بعد ذلك، ستقام صلاة الشكر في كاتدرائية القديس نيقولاوس- زحلة – حي الميدان، ويختتم هذا النهار بلقاء مع المؤمنين.

أما يوم السبت ٢٩ ايلول فسيلتقي غبطته الاكليروس وكهنة الرعايا ومطارنة وفاعليات المدينة ومفتي البقاع ومحافظيه والشبيبة إضافة إلى زيارة مدرسة إنترناشيونال أرثوذكس كولدج – سيدة الزلزلة.

في حين، ستتوج زيارة غبطته بتكريس وتدشين كنيسة سيدة الفرح ومتحف المتروبوليت نيفن (صيقلي) بمشاركة مسؤول قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو وسائر روسيا صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيو (فولوكولامسك)ممثلا قداسة البطريرك كيريل ط، وأصحاب السيادة والٱباء الكهنة وبحضور رسمي دبلوماسي رفيع المستوى.



بعدئذ، تناول المطران نيفن (صيقلي)في كلمته الأسباب التي دفعته إلى تشييد كنيسة سيدة الفرح، هذا الحلم المنتظر منذ أكثر من ٦٥ عاما حيث كان يلتجىء إلى سيدة الفرح ايام الأزمات والاضطهادات التي عاشها في روسيا، أراد المطران نيفن أن يعبر لسيدة الفرح عن امتنانه لها وهو الذي حمل قضايا لبنان الى العالم ، وكان سفيرا لأنطاكية العظمى في كل مكان وزمان.

وأكد سيادته أن كنيسة سيدة الفرح المشيدة وفق الطراز الروسي ستضيف إلى زحلة قيمة جمالية وروحية إلى جانب كنائس ومزارات المدينة وستعطي الشعب المؤمن مزيدا من الثبات والايمان والأمل للبنان الذي يمثل واحة تلاق بين سائر الشعوب والديانات..داعيا الجميع للمشاركة في هذا الحدث التاريخي الكنسي والوطني. شاكرا غبطة البطريرك يوحنا لمباركته وحضوره حفل التدشين وكذلك قداسة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا.


أما صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس الصوري فأطل بمداخلة عبر تقنية الزوم نظرا لتواجده في أميركا فقال:”

سلام لكم جميعًا، ودعاء من القلب أن يمنح نفوس شهداء الوطن الذين سقطوا في عمليَّات الغدر راحة وتعزية لذويهم وأحبّائهم، وأن يتحنّن على عالمه بوقف الحروب والقتل والدمار في كلّ مكان، وأن يحفظ بلدنا الحبيب من كلّ شرّ ودمار ويُحِلَّ عدلَه في هذا العالم المعذّب من الشيطان وزبانيته…

أضاف:”

نلتئم اليوم، ورغم الظروف الّتي تحفُّ بنا، لكي نبثّ نورًا وفرحًا ورجاءً في هذ الزمن الّذي تلفُّه الظُّلمات والأحزان والمُحبِطات. نحن أبناء النور والحياة ولن نستسلم إلى أيّ موت يريدون لنا أن نعيش فيه، الشعب اللبنانيّ كلّه شعب يطلب الحياة الأفضل والسلام والعيش الكريم، ولن ننفكّ نعمل لكي يغلب الحقّ ويسود الفرح حياة شعبنا.

وها نحن اليوم في هذ الزمن الَّذي تعمل فيه أدوات الدمار حولنا في بلدنا الشامخ بإيمان شعبه وفي غزة الأبيّة والعصيّة على آلات الموت ووحوشه، ها نحن اليوم ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق وبحضوره، بإذن الله، سندشِّن كنيسة “سيّدة الفرح غير المنتظر” ومتحف المتروبوليت نيفن (صيقلي) المشيِّدين من سيادة المتروبوليت نيفن، طالبين إلى الرب أن يهبنا وبلادنا وعالمه هذا الفرح الّذي ربما هو غير متوقّع في أيّامنا ولكنّه عند الرب وبقوّته ممكن في كلّ حين.

سيباركنا أبانا وراعي رعاتنا البطريك يوحنا العاشر بزيارة إلى أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما المحروسة بالله، حاملًا لنا نعمة وقوّة من الله بوجوده معنا”.



Related Posts

  1. الحلبي عرض مع آلان عون شؤونا تربوية ومع ممثل اليونيسف تسجيل النازحين
  2. رياح وأمطار.. وهذا ما ينتظرنا!
  3. فرار سجين من مستشفى


 


The post زحلة تستعد. ومؤتمر صحفي أطلق برنامج زيارة البطريرك يوحنا العاشر وتدشين كنيسة سيدة الفرح ومتحف المتروبوليت صيقلي appeared first on .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top