2024- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo حزب الله ينعى رسميا القائد الشهيد إبراهيم عقيل.. logo بوحبيب لمجلس الأمن: هل أصبح المطلوب إبادة وإعاقة الشعب اللبناني؟ logo حرب "الإرادات" بين نصرالله ونتنياهو: تدمير ممنهج أم اجتياح؟ logo لبنان يدين إسرائيل بمجلس الأمن.. يطلب المساعدات وتجنّب الحرب logo نتنياهو يكثف اجتماعاته.. دعوات لفتح حرب لبنان الثالثة logo بالفيديو: جلسة مباشرة لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان logo صواريخ “الحزب” تنهمر على مواقع العدو.. إليكم التفاصيل logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية..
اليونسف: 14 ألف طفل استُشهدوا في غزة..والوضع يزداد سوءاً
2024-09-20 21:55:38

قال نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تيد شيبان، إن أكثر من 14 ألف طفل استشهدوا في قطاع غزة، منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.
تقليص حجم المساعدات
وأشار شيبان إلى أن هذه الحصيلة، جاءت استناداً إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، مشدداً على أهمية "وضع حل سياسي يضمن حقوق الأطفال".
وأوضح شيبان أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءاً، إذ ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص، فيما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يومياً، في آب/أغسطس الماضي، إلى 15 شاحنة فقط في أيلول/سبتمبر، مما زاد حجم المعاناة.
شهداء وجرحى
وفي اليوم الـ350 من الحرب على غزة، أفادت مصادر طبية اليوم، باستشهاد 17 فلسطينياً على الأقل في الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مختلف مناطق القطاع.
وقال جهاز الدفاع المدني في بيان، إن "6 فلسطينيين بينهم أطفال، استشهدوا، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بمدينة غزة".
كما أفادت مصادر طبية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات، وسط القطاع، بوصول 9 شهداء وعدد من المصابين إلى المستشفى، بينهم أطفال ونساء، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً مأهولاً في المخيم.
من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بصاروخ أُطلق من طائرة مسيرة، تجمعاً لفلسطينيين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات، نُقلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
ونقلت عن مصادر محلية أن "7 شهداء على الأقل، ارتقوا لدى قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلة ضهير، في منطقة مصبح شمال مدينة رفح، جنوب القطاع".
الميدان
ميدانياً، قالت كتائب شهداء الأقصى إنها "فجرت مدرعة عسكرية إسرائيلية، بقذيفة مضادة للدروع في حي التنور شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة".
وعلى صعيد متصل، قالت كتائب القسام إنها استهدفت "قوة للاحتلال الإسرائيلي كانت متحصنة داخل أحد المنازل في شرق حي التنور في مدينة رفح، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وقذيفة مضادة للأفراد، ما أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح"، وأضافت أنه "جرى رصد هبوط طيران مروحي لإخلائهم".
على الجهة المقابلة، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، إن جندياً من الكتيبة 50 من لواء ناحال، أصيب بجراح خطيرة خلال القتال في جنوب قطاع غزة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top