2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية.. logo سوريا تشجب العدوان الاسرائيلى على بيروت.. logo بسبب أعمال صيانة... تدابير سير في المكلّس غداً logo عملية رفع الانقاض تتواصل في مكان غارة الضاحية.. وسحب شاب على قيد الحياة logo اليونسف: 14 ألف طفل استُشهدوا في غزة..والوضع يزداد سوءاً logo الخطيب: الضاحية ستبقى حاضنة للمقاومة وعصية على العدوان logo بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل logo "الخبر هو ما سترون": نصر الله يهدد...وإسرائيل تردّ
"الحزب" يتجنب الصِّدام مع الإعلام: صور موحّدة للشاشات
2024-09-20 20:25:47

تجنّب "حزب الله"، إثر الاستهداف الاسرائيلي للضاحية الجنوبية اليوم الجمعة، الإرباك الإعلامي الذي ساد الاستهداف السابق، فأعدّ خطة إعلامية طبقها اليوم، أتاحت لكل الشاشات النقل المباشر من دون تواجد مراسليها على أرض العدوان.
وثبتت قناة "المنار" كاميرا مقابل المبنى المستهدف، ووزعت ترددات البث على سائر الشاشات التي أرادت التغطية المباشرة من موقع الحدث، وهو ما أتاح لجميع الشاشات أن تنقل صورة مباشرة، وفي الوقت نفسه قامت كل شاشة بتغطية مستقلة من الشوارع المحيطة.
وتوزعت كاميرات القنوات المحلية والعربية على الشوارع المحيطة بموقع الاستهداف في الضاحية، حيث بثّ المراسلون رسائلهم الميدانية. وكانت الكاميرات الثابتة تنقل صورة واحدة، لا تتضمن جهود الإخلاء والإنقاذ ولا تصوير المصابين، وذلك منعاً للتعرف على وجوههم أثناء عملية النقل.
وعزا "حزب الله" هذا التنظيم الى مسعى لعدم عرقلة عمليات إجلاء المصابين، ولتسهيل عملية إخراج الجرحى وفتح الطرق أمام سيارات الاسعاف.
وبهذه الخطة، تجنب الحزب أي إشكالات بين عناصره التي تنظم عمليات الإخلاء، وبين مراسلي وسائل الاعلام، وهي إشكالات وقعت بالفعل أثناء تغطية الاستهداف السابق الذي أدى الى اغتيال القيادي البارز في "الحزب" فؤاد شكر.
ولم تُسجّل في تغطية اليوم سوى حادثة واحدة بين طاقم "الجزيرة" والعناصر الأمنية التابعة للحزب التي طلبت من المراسل إخلاء المنطقة، حسبما ظهر في مقطع فيديو تم تناقله في مواقع التواصل الاجتماعي.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top