2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المرتضى: بورك في وزارة وفي شعبٍ شعاره الدائم “أخاك أخاك” logo الأبيض: من غير المسموح دوليا استهداف المدنيين في الحروب logo رئيس الكتائب يلتقي السفير البلجيكي logo زوجة السفير الإيراني لدى لبنان:سيعود إلى ممارسة مهامه في وقت قريب logo حزب الله يمطر المواقع بالصواريخ.. وإسرائيل تأسر حثتي شهيدين logo "حادثة خطيرة"... جنود إسرائيليون يلقون جثثاً لفلسطينيين من فوق أسطح logo اسرائيل تبدأ ملحمة لبنان... صحافي سنّي يُعلن نكبة الحزب: إنها لعنة سوريا - تعلّم من النبي يا سيّد! logo "الإمكانات موجودة"... الأبيض: خطة الطوارئ أعطت النتيجة اللازمة
الضفة: 7 شهداء في قباطية وجنود الاحتلال ينكلون بالجثث
2024-09-20 12:55:33

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء عملية عسكرية نفذها جيش الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين.
وعلى مدار عشر ساعات كاملة، خاض ثلاثة مقاومين في بلدة قباطية، جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، معركة غير متكافئة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاصرتهم في مبنى مكون من طبقتين، وقصفته بقذائف "إنيرجا" الحارقة، قبل أن يتمكنوا من الصعود إلى سطح المبنى والاشتباك معها مجدداً إلى أن استشهدوا.وقام الاحتلال بالتمثيل بجثامينهم بعد إلقائها من أعلى المبنى إلى أسفل، تزامناً مع اجتياح هو الأضخم منذ فترة طويلة للبلدة التي تلقب بـ"خزان الثورة"، تخلله اغتيال مقاوم في قصف مركبته، وقتل 3 شبان آخرين، لتبلغ الحصيلة سبعة شهداء.والتقطت وكالة "فرانس برس" صور جثتين لرجلين على سطح مبنى في قباطية، بينما أمكنت رؤية جثة ثالثة ملقاة على لوح معدني في الطابق السفلي.وفرض جيش الاحتلال منذ ظهر الخميس، طوقاً شاملاً على المنطقة المستهدفة ونشر القناصة على أسطح البنايات العالية المطلة على المبنى المحاصر، وأطلق الجنود الرصاص باتجاه طواقم الإسعاف والصحافيين وأجبروهم على التراجع.
مشهد يجب ان يشاهده كل العالم وسيحذفه تويتر خلال لحظاتجنود الاحتلال يلقون جثامين الشبان الذين ارتقوا من سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين pic.twitter.com/EbER8vThuY
— طوفان الأقصى (@Afcq1954) September 19, 2024
من جهتها، قالت حركة حماس إن المشاهد الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة قباطية، بإلقاء جثامين الشهداء من أسطح المنازل، تؤكد مجدداً همجية ووحشية هذا الاحتلال، الذي يرتكب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، منذ عام، وسط صمت دولي وغطاء سياسي وعسكري أميركي.تاريخ من المقاومةويتحدر من بلدة قباطية العديد من المقاومين الذين واجهوا الاحتلال الإسرائيلي ومن قبل الانتداب البريطاني. من بينهم، محمد سباعنة، الذي أطلق عام 1930 النار على المستشار القضائي لحكومة الانتداب في فلسطين وهو الصهيوني نورمان بنتويش. وفي عام 1937 قتل محمد أبو جعب، وهو أحد رجال الشيخ عز الدين القسام، حاكمَ اللواء الشمالي "أندروز"، وبعدها بعام اغتال أحمد أبو الرب الحاكم العسكري لمدينة جنين المعروف بـ"موفيت"، الذي عُرف بعداوته للفلسطينيين.وفي ستينيات القرن الماضي التحق عشرات من أبناء البلدة في صفوف الثورة، واختارها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قاعدة انطلاق للعمل المقاوم وأقام بين أبنائها وفي جبالها، وخرج من إحدى مغاورها عام 1967، بعد قدومه من الأردن. ومن قباطية انطلقت الأجنحة العسكرية لمختلف الفصائل، مثل مجموعات الفهد الأسود، وشكّلت مصدراً رئيسياً حيوياً لسلاح المقاومة على مستوى الضفة. وكان الشهيد رائد زكارنة، من قباطية، وراء واحدة من أبرز العمليات الاستشهادية، حيث فجّر سيارته المفخخة في مدينة "العفولة" في الداخل الفلسطيني عام 1994، موقعاً عشرات القتلى والجرحى.حملة اعتقالاتوفجر الجمعة، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات جديدة في العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن اعتقال عدد من الفلسطينيين، وذلك على وقع تواصل التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة.وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.ووفقاً للوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي المطار في قلنديا وفتحت الرصاص، ما تسبب بإصابة الشاب في منطقة البطن، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.كما اقتحم الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شمال القدس، وأطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ومنازلهم.وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أشقاء من قرية أماتين بعد أن داهمت منزلهم بهدف التفتيش وعبثت في محتوياته. كما اعتقل اثنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعدما اقتحمت البلدة الفلسطينية، وشنت حملة مداهمات لعدد من المنازل، على وقع إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين. جاء ذلك بعد ساعات من عدوان الاحتلال على بلدة قباطية جنوبي جنين، ومداهمة عدد من المنازل ومحاصرة آخر، ما أسفر عن 7 شهداء و12 مصابا بجروح مختلفة.ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 710 شهداء، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top