2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: “الحزب” يطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل.. logo “الحزب” يستهدف قاعدة للعدو.. logo دمشق: مقتل قيادي في حزب الله العراقي بغارة إسرائيلية logo أوستن "قلق" من هجوم إسرائيلي يخرج الوضع الشمالي عن السيطرة! logo "تجاوزوا فرعون"... حزب الله: الحرب سجال! logo “حزب الله” ينعى شهيداً جديداً.. logo "زهرة تحت القدم"... القصص الروسية الخالدة في كتاب logo انتصاران للاعبي فريق الأمن العام في بطولة فنون قتالية في مصر
ماكرون في رسالة إلى اللبنانيين: الحرب ليست حتمية (بالفيديو)
2024-09-20 11:55:40


خاطب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اللبنانيين مساء أمس، عبر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا لهم أن "المسار الديبلوماسي قائم" وأن "الحرب ليست حتمية"، بحسب "فرانس برس".
وقال ماكرون: "لا أحد لديه مصلحة في التصعيد. لا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت يستحق إثارة صراع في لبنان". وأكد أن "فرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين".
وفي مقطع الفيديو الذي وزعته السفارة الفرنسية في بيروت، أسف ماكرون لسقوط "ضحايا مدنيين" جراء التفجيرات هذا الأسبوع.
أضاف: "بينما يواصل بلدكم التغلب على التحديات، لا يمكن للبنان أن يعيش في خوف من حرب وشيكة. وأقول لكم بكل وضوح، كما قلت للجميع، علينا أن نرفض هذه الكارثة"، معتبراً أن على الزعماء السياسيين اللبنانيين "أيضا العمل في هذا الاتجاه".
وتابع "أكثر من أي وقت مضى، تحتاجون في هذه اللحظة إلى رئيس يتولى قيادة البلاد في مواجهة التهديدات".
وختم ماكرون قائلا: "أعلم أنه في حالة الارتباك والحزن، يكون الأمل نادرا، وفي هذا الارتباك، وفي هذا الحزن، تقف فرنسا إلى جانبكم".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top